"صحة أسوان" تواصل حملاتها لمكافحة الحشرات الضارة

"صحة أسوان" تواصل حملاتها لمكافحة الحشرات الضارة بالشوارع والمنازل والمدارس والمبانى الخدمية
"صحة أسوان" تواصل حملاتها لمكافحة الحشرات الضارة بالشوارع والمنازل والمدارس والمبانى الخدمية

 إستكملت إدارة الأمراض المتوطنة بإشراف من الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة، وبقيادة الدكتورة مروة محمود تنفيذ حملاتها لمكافحة الحشرات الضارة بالشوارع والمنازل والمدارس والمبانى الخدمية في المناطق التى شهدت هطول السيول حيث أكدت الدكتورة مروة محمود بأنه تم سحب عينات عشوائية من جميع الأعمار السنية للمواطنين والأهالى بالمناطق المستهدفة وذلك لفحصها والإطمئنان على صحتهم وسلامتهم من الملاريا وغيرها من الأمراض المتوطنة .

مشيرة بأن ذلك يأتى ضمن الجهود المبذولة لتنفيذ الخطة الموضوعة للمكافحة الحشرية بالمناطق المتضررة ولا سيما المناطق الجبلية والقريبة من مخرات السيول .


يأتى ذلك إستمراراً لتنفيذ توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتكثيف الجهود المبذولة لسرعة إزالة أثار تداعيات السيول التى شهدتها المحافظة مؤخراً.

أفتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مجمع مدارس أبو الريش بحرى للتعليم الأساسي بتكلفة 18 مليون جنيه وتضم 33 فصلا دراسي وقاعة لتستوعب 1550 طالبا وطالبة داخل 18 نجعا، ولاسيما أنها تنتمي للمدارس الذكية.

وأشاد اللواء أشرف عطية، بالجهود المبذولة من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني والبنوك الوطنية لمساندة الجهود الحكومية من أجل تلبية المطالب الجماهيرية في تنفيذ العديد من المشروعات بمختلف قطاعات البنية التحتية والخدمية، علاوة على دعم الأسر المتضررة من السيول بإشراف من المجتمع المدنى لتحسين مستوى المعيشة لهم.

وأكد على أننا نعمل خلال الفترة الحالية بالتنسيق مع كافة الجهات والوزارات المعنية لإفتتاح أي مشروعات جارى العمل فيها سواء كانت تابعة للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» أو غير ذلك لتحقيق العوائد الإيجابية منها للمواطنين والإستفادة الفورية من الخدمات المختلفة التي تقدمها هذه المشروعات والتي يراعى في تنفيذها الاهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة والعمل بتعليمات الكود المصري الجديد حيث يهدف كل ذلك لتنمية الإنسان المصري.

 ومن جانبها أشارت نرمين شهاب الدين أن البنك الأهلي المصري يمول تنفيذ أنشطة وتدخلات تنموية فى عدد من القرى بمحافظة أسوان من بينها مدارس نظامية ومجتمعية من أجل تحقيق الإستفادة القصوى من برامج التعليم المختلفة التى توليها مؤسسة مصر الخير إهتماماً خاصاً ضمن برامجها التنموية .

اقرأ أيضا | وكيل «صحة أسوان» يكشف تفاصيل حملة «معًا نطمئن» لتطعيم المواطنين ضد كورونا