حيل مبتكرة لإقناع طفلك بتناول الأطعمة الصحية

تناول الأطعمة الصحية
تناول الأطعمة الصحية

يميل الأطفال إلى تناول الأطعمة غير الصحية، وذلك لشكلها وألوانها المميزة، ولكنها في النهاية تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة التي قد تكون سببًا في إصابة طفلك بالتسوس وأمراض السمنة والجهاز الهضمي.

لذلك هناك بعض الحيل البسيطة التي قد تساعد في إقناع طفلك بأن يتناول الأطعمة الصحية.

ينصح الأطباء الأمهات بإعداد الأطعمة الذي يفضل تناول الطفل خارج المنزل، بطريقة صحية وفي ذات الشكل والصورة، وذلك سيشجع الكفل على تناولها في المنزل والتقليل من شراءها من الخارج.

من الأفضل أن تقومي بعمل أشكال كرتونية ولطيفة بالأطعمة الصحية المختلفة لكي تجذبي طفلك لتناولها، حيث قومي بتقطيع الخضروات والفواكه على هيئة اشكال مختلفة وسينجذب طفلك لتنولها بنسبة كبيرة.

وجدت دراسة أنه عندما يشاهد الأطفال الرسوم المتحركة التي تعزز الأكل الصحي، فإنهم يتخذون خيارات أفضل عندما يتعلق الأمر بالطعام، لذلك من الأفضل أن تراقبين ما يشاهده أطفالك على التلفزيون.

يمكنك إضافة الفواكه إلى العصائر أو تقطيعها جيدًا بما يكفي لوضعها في أطباقهم المفضلة، وخصوصا بعد التمارين الرياضية، او بعد يوما طويل في المدرسة، حيث يكون الطفل جائع ويسعى لتناول وجبة خفيفة تسد جوعة، وذلك بحسب موقع "برايت سايد". .

إذا كان طفلك عنيد الأطعمة الصحية، فمن الممكن ان تقومي بمزج طعام يفضله الطفل مع طعام صحي، حتى يستفاد الطفل من الوجبة الغذائية ولو حتى ٥٠٪ فقط، وحاولي أن تتحدثي كثيرًا أمامه عن فوائد الوجبات الصحية، وتناوليها امامة وتجنبي تناول الأطعمة الغير صحية أمامه.