تعرف على إمكانية استخدام واقي الشمس بعد انتهاء صلاحيته

صورة موضوعية
صورة موضوعية

في مواجهة أشعة الشمس الحارقة خلال فصل الصيف، يعتبر واقي الشمس أساسيا لحماية البشرة من الأضرار الجلدية والصحية المحتملة، ولكن هل يمكنك استخدام واقي الشمس بعد انتهاء صلاحيته؟ هذا السؤال يدور في ذهن الكثيرين، وفيما يلي ما يجب أن تعرفه حول هذا الموضوع الهام، بحسب ما جاء من ميديكال إكسبريس.

إذا كنت تفكر في استخدام واقي الشمس الذي تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته، فقد تكون هناك بعض المخاطر، يوصي الخبراء بعدم استخدام منتجات واقية من الشمس بعد انتهاء صلاحيتها، حيث قد يفقد المنتج فعاليته في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

ومع ذلك، بعض الدراسات تشير إلى أن بعض منتجات واقية من الشمس قد تظل فعالة لفترة تصل إلى ثلاث سنوات بعد فتحها، شريطة أن تكون المنتجات مخزنة بشكل صحيح. ومع ذلك، يجب التأكد من عدم تعرض المنتج للحرارة الشديدة أو الرطوبة الزائدة، حيث يمكن أن تؤدي هذه الظروف إلى تدهور المكونات وتقليل فعالية الواقي الشمسي.

◄ اقرأ أيضًا | في موجه الحر.. 5 نصائح مذهلة للحفاظ على ترطيب بشرتك

بالإضافة إلى تجنب استخدام واقي الشمس منتهي الصلاحية، ينبغي تجنب التعرض المطول لأشعة الشمس في وقت الذروة، والحرص على ارتداء الملابس الواقية مثل النظارات الشمسية والقبعات الواسعة الحواف،وللأطفال خاصة، يجب الانتباه إلى حمايتهم من الشمس بشكل خاص، نظرا لتعرضهم لخطر الحروق الشديدة والأضرار الجلدية الطويلة الأمد.

ويعد استخدام واقي الشمس منتهي الصلاحية خطرا على صحة البشرة وزيادة خطر الإصابة بالحروق والأمراض الجلدية. لذا، من الأفضل دائما التأكد من استخدام منتجات ذات جودة عالية وتاريخ صلاحية سليم، للحفاظ على صحة وجمال بشرتك خلال موسم الصيف.