محافظ الدقهلية: إزالة 243 حالة تعد بمدن وقري المحافظة

إزالة 243 حالة تعدي بمراكز ومدن وأحياء وقري الدقهلية
إزالة 243 حالة تعدي بمراكز ومدن وأحياء وقري الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على استمرار أعمال حملات المرحلة الثالثة من الموجة 18 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية والتي تستمر اعمالها خلال الفترة من 6 حتي 26 نوفمبر الحالي.

وأضاف المحافظ انه تم اليوم الثلاثاء إزلة 5 حالات تعدي علي أملاك الدولة والمجاري المائية بمحافظة الدقهلية
لافتا الى انه من بين حالات التعدي التي تم إزالتها اليوم حالة تعدي بالبناء بمساحة 48 متر مربع و 4 حالات اخرين تعديات أخري بمساحة 206 متر مربع. 

اقرا ايضا|محافظ الدقهلية: وضع برنامج زمني لمعاينات حالات واضعي اليد على أملاك الدولة

مضيفا ان الحالات التى تم ازالتها كانت تابعة لولاية الري بمراكز منية النصر والمنصورة وميت غمر . 
وبذلك يصبح إجمالي ما تم تنفيذه منذ بدء المرحلة الثالثة للموجة المشار اليها، بلغ نحو 243 حالة تعدي من بينهم 15حالة تعدي بالبناء بمساحة 1341متر مربع وعدد 228 حالة أخري بمساحة 25401متر مربع بنطاق المحافظة.


وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار على  أن غرفة العمليات بالمحافظة تقوم  بالمتابعة اليومية لأعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات للعمل علي تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.


وأوضح أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية وتشمل هيئة  السكة الحديد والصرف والرى والنيل وهيئة الأوقاف وغيرها من الجهات كي تحقق الحملات كل  أهدافها المرجوة.


هذا وقد كلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وإنتهاء أعمال الموجة بالكامل ،وإعداد التقارير الدورية لموقف الازالات خلال المرحلة الثالثة من  الموجة المذكورة من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ  على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات وتنفيذاً لقرارات  اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية وبالمتابعة المستمرة  من  اللواء محمود شعراوي وزير  التنمية المحلية في هذا الشأن. 


وأشار مختار إلى أن هناك تكليفات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والقرى والأحياء بضرورة الإزالة الفورية في المهد لأي حالة تعدي جديدة مع اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين. 
وأشار إلى استمرار أعمال تلك المرحلة حتى يوم  26 نوفمبر الجارى.