والد زوجة «سفاح الجيزة» للمحكمة: «اعدموه وطفوا النار اللي جوانا»

سفاح الجيزة امام هيئة المحكمة
سفاح الجيزة امام هيئة المحكمة

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد علي يونس، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة سفاح الجيزة لجلسة 20 ديسمبر، لانتداب محام.

وخلال الجلسة، تحدث زكريا علي، والد المجني عليها فاطمة زكريا زوجة سفاح الجيزة، قائلاً للمحاكمة: "احكموا عليه بالإعدام عايزين نطفي النار اللي جوانا".

 اقرا ايضا|تأجيل محاكمة سفاح الجيزة المتهم بقتل زوجته لـ ٢٠ ديسمبر

ملفات أحكام الإعدام الصادرة ضد "قذافي فراج"، تتمثل في 3 أحكام في قضايا قتل نادين شقيقة زوجته، وصديقه، وفتاة أخرى في محافظة الإسكندرية، كان يرتبط بها عاطفيًا ووعدها بالزواج.

القضايا الصادر فيها حكم بإعدام "سفاح الجيزة" تم الطعن عليها أمام محكمة النقض، وتم تأييد أحد الأحكام ليصبح مدان بحكم نهائي، ومن المقرر أن يتم محاكمته في باقي القضايا أمام محكمة النقض، ليكون حكمها نهائي وبات.

وخضع "قذافي فراج" المعروف إعلاميًا بـ"سفاح الجيزة" للملاحظة داخل مستشفى الأمراض النفسية والعصبية للكشف على سلامة قواه العقلية، ومدى مسؤليته عن تصرفاته، وتبين عدم معاناته من أي مشاكل نفسية أو عقلية تجعله غير مسؤل عن تصرفاته.

وعرض "سفاح الجيزة" على مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، بناء على طلب مقدم من محاميه لمحكمة الجنايات التي تنظر محاكمته فى قضية قتل زوجته فاطمة.


وبعد انتهاء فترة الشهرين المقررة من قبل محكمة الجنايات، والتي قضاها السفاح داخل مستشفى الأمراض النفسية، تم استكمال محاكمته في قضية قتل زوجته فاطمة بتاريخ 23 سبتمبر الماضي، والتي تم تأجيلها لجلسة اليوم.


وأحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهم "قذافي فراج" إلى محكمة الجنايات في 4 قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.


وقالت النيابة العامة، إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم.

وشهدت جلسة محاكمة سفاح الجيزة والتي اصدرت المحكمة قرارا بتأجيل محاكمته لجلسة 20 ديسمبر المقبل اجراءات امنية مشددة وبدت حالة الغضب علي وجه والد فاطمة المجني عليها وزوجة السفاح حيث تعالت صرخاته في قاعة المحكمة مطالبا بسرعة القصاص العادل جراء جريمته البشعة حيث قام بقتل اربعة اشخاص عمدا وهم زوجته وسيدتان ورجل اخر مع سبق الإصرار  والترصد وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وطالب والد المجني عليها في تصريحات تناقلتها عدد من المواقع ووكالات الانباء بسرعة القصاص باعدام المتهم قائلا : كل لحظه بتمر علينا وهو حي بنشعر بحالة من الالم ونريد الاعدام حتي يشفي غليلنا واتمني ان احضر لحظة إعدامه بنفسي وأراه معلقا علي حبل المشنقة حتي تنطفئ نار الغضب في قلوبنا .