فرنسا تلقي القبض على شابين خططا لعمليات إرهابية في البلاد

أرشيفية
أرشيفية

أعلن المدعي العام الوطني الفرنسي لقضايا الإرهاب ألقاء القبض على مراهقين يبلغ أحدهما 18 عاماً ، والثاني 15 عامًا ، بتهمة المشاركة في جمعية إجرامية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في فرنسا ضد أشخاص بعينهم .

وبحسب مكتب المدعي العام الوطني للإرهاب ، فإن أحدهما تم وضعه في الحبس الإحتياطي ، بينما وضع الآخر تحت المراقبة كونه قاصر ، بتهمة التخطيط لإرتماب جرائم تتعلق بالإرهاب .

اقرأ أيضًا| أمريكا تفرض عقوبات جديدة على أفراد وكيانات لصلتها بإيران

وبحسب ما صدر عن السلطات الفرنسية في التحقيقات التي أجريت، فإن الشابان كانا يتحدثان على وسائل التواصل الإجتماعي عن مشاريع هجومية منسقة قصيرة المدى .

وكانت السلطات الفرنسية المعنية بمكافحة جرائم الإرهاب قد راقبت نشاط الشابين منذ عدة أسابيع ، وتوصلت إلى أنهما عضوان في جمعية تخطط للقيام بأعمال إرهابية في فرنسا.

وكانت تحريات قد جرت بواسطة رجال الشرطة الفرنسية ، وتولت المديرية العامة للامن الداخلي التحقيقات في إطار عمليات ملاحقة الإرهاب.
وكانت فرنسا قد تعرضت خلال الآسبوع الماضي لعملية هجوم على حافلة كانت تنقل مساجين ، وفتح المجرمون النار على عربة للشرطة وقاموا بتهريب مسجون خطير يعمل في تجارة المخدرات هو محمد عمر البالغ من العمر أربع وثلاثين عامًا.

وقبلها بيومين أطلق رجل كان قيد التحقيق النار على شرطيين في مقر للشرطة بالدائرة الباريسية الثالثة عشرة ، بينما كان يخضع للتحقيق بتهمة العنف ضد إمرأة ، حسن استطاع الإستيلاء على سلاح أحد رجال الشرطة وقام بإصابتهما ، بينما تمكن أخر من إصابته ونقلوا الى المستشفى تكاتبني للعلاج وهم في حالة خطرة .

وتسعد فرنسا لاتخاذ إجراءات أمنية مشددة مع اقتراب موعد انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية في باريس في السادس والعشرين من يوليو القادم .