لليوم الثامن.. مستقبل وطن بالأقصر يواصل حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

حملة «معا نطمئن» لتلقي لقاح كورونا 
حملة «معا نطمئن» لتلقي لقاح كورونا 

شهدت المقار التى خصصتها أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، للمواطنين الراغبين فى التسجيل، وتلقي لقاح كورونا بالتنسيق بين الحزب ومديرية الشئون الصحية، إقبالًا كبيرًا من المواطنين لليوم الثامن على التوالي منذ بداية الحملة، يوم الأحد الماضي، بالمراكز والمدن ومقر الحزب الرئيسي بالمحافظة.


يأتي ذلك انطلاقًا من الدور المجتمعى لحزب مستقبل وطن تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، والدكتور محمد العماري، أمين الحزب بالمحافظة.


وقال الدكتور محمد العماري، إن جميع أمانات المراكز، والأقسام بالمحافظة، تستقبل المواطنين الراغبين في التسجيل، وتلقي لقاح كورونا بالتنسيق مع مديرية الصحة بالأقصر منذ بداية الحملة، بحضور أمناء المراكز وأمناء التنظيم والأمانات النوعية وقيادات الحزب بالمراكز والمدن، موضحًا أن جميع الإجراءات تتم بسهولة ويسر مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المقررة من وزارة الصحة، لافتًا إلى أن الأعداد في تزايد مستمر، ويتم تكثيف الإعلان عن الحملة لمساعدة أهالينا بالقرى على تلقي اللقاح.


وأشار العماري إلى أن الحملة التي أطلقها الحزب بالتنسيق مع وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بالأقصر، تهدف إلى نشر الوعي وتستهدف جميع المواطنين لأخذ لقاح كورونا، للحد من انتشار الوباء من خلال نشر أكثر من نقطة تطعيم بمراكز المحافظة المختلفة، بمقار الأمانات لتخفيف الازدحام على مراكز تلقي اللقاح الرئيسية المخصصة من وزارة الصحة.

 

اقرأ ايضا|الأقصر تشهد تركيب أكبر جدارية بالصعيد استعدادا لافتتاح طريق الكباش

من ناحية أخرى، قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر لا تعاني أزمة في سرنجات أو لقاحات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن ما يتراوح بين 36 إلى 38 مليون جرعة لقاح من مختلف الأنواع لم تستخدم بعد.

وأضاف سعد، في تصريحات تلفزيونية، أن تلك اللقاحات كافية لتجاوز المستهدف الخاص بتلقيح 40% من المواطنين قبل نهاية العام الجاري، موضحًا أن عدد من حصلوا على الجرعة الأولى تجاوز 26 مليونًا.

ونوه «سعد» إلى امتناع كل الجهات الحكومية عن تقديم الخدمة لأي مواطن غير حاصل على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، اعتبارًا من 1 ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن الخدمة سواء تجديد البطاقة أو رخصة القيادة أو غيرها من المصالح الحكومية لن تؤدى للمواطن إلا بعد الحصول على جرعة أولى.

وأشار السفير نادر سعد، إلى أن الحكومة تنفذ خطة جديدة للتوجه إلى أماكن تجمع المواطنين عن طريق محطات متنقلة وأخرى ثابتة في محطات مترو الأنفاق والقطارات والمجمعات التجارية، منوهًا إلى أن عزوف المواطنين لا يرتبط بالحصول على اللقاح وإنما التسجيل.

ولفت متحدث الوزراء، إلى إقبال المواطنين الكبير على تلقي لقاح كورونا عند إطلاق حملة في مكان تجاري، مشددًا على أنه لن يسمح للموظفين بدخول العمل وطلاب الجامعات أماكن الدراسة بداية من يوم 15 نوفمبر، إلا بعد تقديم شهادة تثبت الحصول على جرعة أولى من لقاح كورونا.

وأوضح أن هناك 3 طرق كافية وكفيلة لإثبات حصول المواطن أو الموظف على لقاح كورونا، أولها البطاقة التي يحصل عليها المواطن من مركز التطعيم، والثانية الشهادة الإلكترونية المميكنة الصادرة عن وزارة الصحة، والثالثة التطبيق الإلكتروني على الهاتف المحمول.