بـ 100راجل | «الأسطى مى» سباكة بريمو تتسلق المواسير والسلالم

 سباكة بريمو تتسلق المواسير والسلالم
سباكة بريمو تتسلق المواسير والسلالم

أصبحت المرأة فى هذا العصر تتربع علي عرش النجاح فى جميع الأعمال وكل المجالات لا تهاب من نظرة المجتمع لها ولا من العقبات التى تواجهها..

تخوض العمل متأكدة أنها تقدر علي تخطي الصعاب والنجاح  بكل جدارة وتفوق..

تتحدث لجريدة «الأخبار» فتاة قوية تعمل فى مهنة الاعمال الصحية والصرف الصحي «سباكة» وهى مى جمال صدقى حسن، فتاة ولدت فى ظروف لم تساعدها على التعليم وأصبحت تساعد والدها فى مجال السباكة بأن تذهب معه الي عمله لكى تناوله بعض الأدوات عند استخدامها.

ولكنها استطاعت أن تتعلم كل شيء فى مجال أدوات الصرف الصحى وتركيبها حتى كبرت وأصبحت سباكة ماهرة فى منطقتها التى تعيش بها، وأصبح الجميع يطلبونها لمهارتها وأمانتها وإتقانها عملها بأقل تكلفة.

أوضحت مي الصعوبات التي واجهتها وهى التسلق علي مواسير المياه لتصليحها وتسلق السلالم الخشبية المرتفعه لإنهاء عملها على أكمل وجه، ولكنها مع مرور وقت تمكنت من هذا الشئ وأصبح عملا سهلا وخاصة أنه يتطلب منها كثيرا فى مهنة السباكة.

وتحدثت مى عن استكمال تعليمها وهى تذهب الآن لفصول محو الأمية حتى تصبح أكثر إنارة ومعرفة، وبعد انتهاء تعليمها سوف تكبر عملها فى مهنة السباكة ولن تتركها، وأنهت حديثها موجهة نصيحة للفتيات ألا يخجلن من العمل مهما كان نوعه، ولا يبالين  لنظرة المجتمع لهن، وإنه بالإرادة  والعزيمة سوف يصلن لحلمهن، وتمنت مى أن يصبح لديها محل أدوات صحية ولا تعمل عند أحد وتكون صاحبة متجر وتدير أعمالها.

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية: جهود كبيرة من الدولة لتوفير منظومة طبية لائقة بالمواطنين