«الأرصاد تحذر» .. عدم استقرار الأحوال الجوية بداية من الجمعة القادم

عدم استقرار الأحوال الجوية بداية من يوم الجمعه
عدم استقرار الأحوال الجوية بداية من يوم الجمعه

 أعلن  خبراء الأرصاد الجوية  عن إستمرار ثبات حالة عدم إلاستقرار المتوقعة اعتباراً من يوم 12 نوفمبر الجارى وذلك وفقاً للتحديثات لخرائط الموديل الأوروبى .

حيث يتمركز الحوض العلوي البارد بطبقات الجو العليا علي ارتفاع 5820 متر من سطح البحر مصاحب له منخفض جوي آخر على سطح الأرض .

وأكد الخبراء أنه  في حال ثبات تلك الوضعية لحالة الغلاف مع توافر الرطوبة البنائية والحمل الحراري والتبريد ، فإن أفضل فرص لسقوط الأمطار ستكون من نصيب  جنوب شرق مصر عند حلايب وشلاتين و سلاسل جبال البحر الاحمر الجنوبية ، و المنطقة الشرقية لجنوب الصعيد ، كما تمتد الفرص المتفرقة حسب توافر العوامل إلي مناطق متفرقة من شرق وسط الصعيد و الشريط الساحلي الممتد حتي رأس غارب وجنوب سيناء .

يتزامن مع تلك التحديثات وجود فرص لسقوط الأمطار عند السواحل الشمالية الغربية للبلاد .

و فى يوم الجمعه 12نوفمبر :

تظهر شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤديه من و الى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسط سيناء.

وعن الأمطار تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة تصل إلى ( 30 % تقريبا).

كما تسقط أمطار خفيفه الى متوسطه تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الاحمر و اقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة بالنسبة تتراوح بين.     ( 40 إلى 50 % ) تقريبا.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية على فترات متقطعه.

يوم السبت 13 نوفمبر:

تظهر شبورة مائية صباحا من الساعة الخامسة حتى السابعة على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.

كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة بنسبة 30 % تقريبا.

وتسقط امطار خفيفه الى متوسطه تكون راضيا أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب سيناء في اقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة بالنسبه (40 الى 50 % ) تقريبا.

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعه.

يوم الأحد 14 نوفمبر:

تظهر شبورة مائية بداية من الساعة الخامسة الى السابعة صباحا على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة بنسبة 30 % تقريبا.