لطلاب 3 إعدادي.. «مدرستنا» تنشر فيديوهات لشرح دروس بمادتين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نشرت قناة مدرستنا، لطلاب "الصف الثالث الاعدادي"، فيديو عن معاني بعض الكلمات من درس "Let`s go shopping"، مادة "اللغة الإنجليزية"، من خلال سؤال "match the words with their meaning" الوارد في الفيديو، بمعنى "صل الكلمة بمعناها"، وذلك من خلال الفيديو التالي.



كما نشرت قناة مدرستنا، فيديو آخر في مراجعة على الوحدة الثانية "Unit 2"، درس "Let's go shoping"، مادة "اللغة الإنجليزية" .. شاهدوا سؤال "Complete" الوارد في الفيديو أدناه، والذي يطلب تكملة الجملة بالشكل الأنسب للفعل الموجود بين الأقواس، مع الإجابات والشرح .. ولاستفادة أكبر، اختبروا أنفسكم بإجابة الأسئلة قبل ظهور الإجابة على الشاشة.
 

وقالت قناة مدرستنا، في فيديو آخر إن الحملة الفرنسية لم تكن مجرد حملة عسكرية للغزو والاحتلال!، معرفة الطلاب بأسباب ذلك والأعمال التي قام بها علماء الحملة الفرنسية في مصر، من خلال الفيديو التالي، من درس "الحملة الفرنسية على مصر والشام"، مادة "الدراسات الاجتماعية".

وأجابت قناة مدرستنا، في فيديو عن أكبر قارات العالم؟ وما هي أهم جبال هذه القارة؟  من درس "تضاريس العالم "، مادة "الدراسات الاجتماعية".



وكان قد بدأ العام الدراسي 2021/2022 السبت 9 أكتوبر، وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.


وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف مدارس النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

ووفقا للخريطة الزمنية، فأن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022.