طلاب الثانوية العامة يشكون من صعوبة سؤال «النحو» وضيق الوقت

من أمام إحدى لجان الثانوية العامة
من أمام إحدى لجان الثانوية العامة

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة 2024، بعد الانتهاء من أداء امتحان مادة اللغة العربية في ثالث أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وأعرب بعض الطلاب عن غضبهم من صعوبة الامتحان ، بينما رأي البعض الآخر أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكن أجمع الطلاب في شكواهم من صعوبة سؤال النحو ، كما أجمعوا على أن الوقت المخصص لأداء الامتحان غير كافي للإجابة عنه والمراجعة .

اقرأ أيضًا.. صور.. وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة

ومن أمام مدرسة دار السلام الاعدادية بنين التابعة لإدارة دار السلام التعليمية ،  رصدت «بوابة أخبار اليوم» آراء طلاب الثانوية العامة 2024 حول امتحان اللغة العربية.

أكد طلاب الصف الثالث الثانوي، أن امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، حيث أكدوا أن جميع أسئلة النحو جاءت صعبة، قائلين: «اختلافات وجدل كبير في الإعراب».

وأضاف الطلاب أن القراءة المتحررة جاءت عن الحروب وتأثيرها علي البيئة، وجاءت أسئلتها صعبة وغير مباشرة ، ولفتوا إلى أن سؤال القراءة المتحررة جاء طويلا يحتاج لوقت لقراءته والإجابة عليه .

وأشار الطلاب إلى أن أسئلة التعبير جاءت عن التعليم والمعلمين وتطوير التعليم ومنافسة الشباب عالميًا، لافتين إلى أن النصوص جاءت صعبة وطويلة تصل صفحاتها إلى أربع صفحات.

وأوضح الطلاب أن أسهل ما جاء بامتحان اللغة العربية الأدب والبلاغة، وأن امتحان اللغة العربية العام الماضي أفضل وأسهل من امتحان هذا العام.