«رائحة الأمونيا».. دليل على وجود فأر في المطبخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثير من ربات البيوت تشتكي من مشاكل الفئران التي تتواجد بكثرة في المنازل وما تسبب أضرار عديدك بالمنزل والمطبخ بالخشب والاجهزة الكهربائية وأي شئ أمامها فالمعروف عن الفئران أنا تأكل أي شئ وتخرب ما بحولها .

لذلك أكد خبراء على ضرورة تنظيف الأفران داخل المنازل، خاصةً وأنها قد تكون حاضنة للفئران دون أن ندري، وفي حال اشتمام رائحة الأمونيا عند تشغيل الفرن داخل المطبخ، فهذا يعني وجود فأر بالداخل، حسب موقع Best Life.

كما أوضحت الخبيرة نانسي ترويانو على أن وجود الفئران قد يؤدي إلى تفشي رائحة الأمونيا، وهي رائحة البول قوية جدا ويكون واضحًا بشكل خاص في المناطق المغلقة مثل الخزائن أو الأفران وهو ما قد يكشف عن وجود فئران في المنزل والمطبخ .

وصرح أيضًا الخبير ماتيو ميلز، أن الفئران تنجذب إلى الأفران لأنها تمنحها العزلة، وإنهم يحبون أن يعششوا في العزل، والأسوأ من ذلك، أنهم يزيلون العزل من الفرن ويأخذونه إلى الجدران للتعشيش وهو ما قد يحدث أضرار كبيرة في الفرن بسببهم .

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن وجود الفئران في المنزل يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بأمراض خطيرة، وربما تكون سببًا في انتشار فيروس هانتا .

وهو عبارة عن مجموعة من الفيروسات التي يمكن أن تسبب الحمى وآلام العضلات والإرهاق، حيث يعاني المصاب من صعوبة في التنفس، بجانب الصداع، والدوار، والقشعريرة، والغثيان، والقيء، والإسهال، وآلام المعدة، لذلك يحاول الناس التخلص من الفئران أول بأول تجنبًا للأمراض والأضرار التي قد تحدثها .