ليفربول يبحث تدعيم صفوفه بنجم إنجليزي شاب

ليفربول
ليفربول

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن اهتمام نادي ليفربول بالتعاقد مع الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت موقع «فوتبول إنسايدر» البريطاني، أن المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند سيباستيان كيل، أكد اهتمام نادي ليفربول بلاعبه الشاب بيلينجهام البالغ من العمر 18 عاما.

وقال بول روبنسون، لاعب توتنهام السابق وإنجلترا، إن جود بيلينجهام سيكون التوقيع المثالي لليفربول في الموسم المقبل، مشيرا إلى أن إن اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا يمكن أن يلعب في خط الوسط أو كجزء من ثلاثي الهجوم.

ويبحث ليفربول في تدعيم خط الهجوم في حال عدم تمكنه من الإبقاء على النجم المصري محمد صلاح، حيث ينتهي عقد نجم الريدز في صيف 2023، ويحاول مسؤولي الليفر في تجديد تعافد الفرعون المصري الذي يرغب في زيادة راتبه إلى 500 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، ولم يتوصل الطرفان حتى الآن لاتفاق.

وأشار الموقع البريطاني، إلى أنه من المتوقع أن يتخذ عدد من الأندية الأوروبية الكبرى خطوة للتعاقد مع نجم المنتخب الإنجليزي في الصيف المقبل.

وساهم بيلينجهام بثلاثة أهداف وسبع تمريرات حاسمة في 18 مباراة هذا الموسم، ويستمر عقده في دورتموند حتى صيف عام 2025.

وأضاف روبنسون، في تصريحاته لموقع فوتبول إنسايدر: "بيلينجهام  لاعب من الدرجة الأولى في سن 18.. وسيكون أفضل من سانشو الذي يخرج من البوندسليجا أيضًا".

وتابع: "الطريقة التي يلعب بها ليفربول ، يمكن أن يتناسب بشكل مثالي مع نظامهم. الطريقة التي يلعب بها كلوب وما يطلبه من لاعبيه ، ستكون مناسبة بشكل رائع. بيلينجهام يمكن أن يلعب ضمن الثلاثي الهجومي أو يمكن أن يلعب خلفهم".

وواصل: "لقد تأثرت كثيرا به هذا الموسم. إنه مباشر ، ولا يخشى الركض إلى المدافعين ولديه أيضًا تحكم رائع للكرة.. ويعرف الوقت المناسب لتمرير الكرة.. والطريقة التي يلعب بها ليفربول تتناسب تمامًا مع هذا اللاعب".

اقرأ أيضًا: جماهير ليفربول تنتقد أليسون بيكر