أسد البحر والراكون.. أخطر الحيوانات المفترسة في العالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعتبر الحيوانات المفترسة هي الحيوانات التي يمكن أن تشكل خطرا وتهديدا على حياة الإنسان، ولا يمكن اقتنائها في المنازل، ولكن لها دور كبير في التوازن البيئي وتنظيم أعداد الفرائس.

افتتاح أول قاعات رياض الأطفال للغات في منطقه الجيزة الأزهرية

وعلى الرغم من وجود بعض الحيوانات المفترسة في المناطق الحضرية ايضا، فبعض الحيوانات تكوينها الجسماني يتناسب تماما من حيث السرعة وخفة الحركة والقوة الجسمانية لتكون الأخطر على وجه الارض سواء كانت تلك الحيوانات المفترسة خطرا على الانسان او على باقي انواع الحيوانات الاخرى، ومن أبرز هذه الحيوانات منها:

 

_ الضبع أحد الحيوانات أكلة اللحوم والاكثر انتشاراً في افريقيا وكان معروفا عنه صيد البشر على الرغم من أن هذا السلوك كان يميل إليه الضبع في زمن الحروب وتفشي الامراض بسبب ضعف الجسم البشري في تلك الاحوال .

 

_ يشكل أسد البحر تهديداً كبيراً لجميع أنواع الكائنات الحية التي تعيش في مناطق شمال المحيط الهادي ، فأسد البحر حيوان مفترس ماهر وذكي يتغذى على مجموعة واسعة من الاسماك والحيوانات حتى انواع الحيوانات الكبيرة .

 

_ يمثل الثعلب الأحمر من أخطر الحيوانات المفترسة على حياة الانسان، كما أنه يمثل مصدر إزعاج كبير تجاه التجمعات البشرية في الماضي وخاصة بالنسبة للمزارعين وغيرهم الذين يعتمدون على الثروة الحيوانية في معيشتهم .

 

_ ينتشر حيوان الراكون في المناطق الحضرية بسبب فقدان أماكن معيشتها الاصلية ، وعلى الرغم من عدم الخطورة الكبيرة التي يسببها حيوان الراكون للانسان مثل باقي الحيوانات المفترسة الأخرى إلا أنه يجب الحذر جيدا من لدغة حيوان الراكون التي يمكن أن تسبب مرض فيروسي يمكن ان يؤدي الى الوفاة.

 

_ يعتبر الخنزير البري من الحيوانات المفترسة الماهرة للغاية في الدفاع عن نفسها من الحيوانات المفترسة الأكبر حجماً والأقوى جسمانيا منه، فهو يشتهر بنهمه الشديد للأكل وافتراس أي شئ يقابله بداية من التوت والجوز للحشرات وحتى الغزلان الصغيرة.

 

_ يعتبر الدب الاشيب من أنواع الدببة العدوانية المفترسة، حيث يقوم بمهاجمة البشر وخاصة في حالة شعور تلك الدببة بأي خطر يهدد صغارها من وجود البشر .

 

_ يعتبر هذا الضفدع السام من أخطر الحيوانات الموجودة في العالم حيث ان السم الذي يطلق يمكن أن يقتل 10 اشخاص ولمسة واحدة فقط لهذا الضفدع ويدك مجروحة تكفي لقتلك .

 

_ يقع حيوان الفوسا على قمة السلسلة الغذائية في مدغشقر فهو الملك في تلك المنطقة وهو أكبر الثدييات آكلة اللحوم.