«كندي» سخر من أعراض كورونا.. فتوفى متأثرا بالفيروس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهدت كندا وفاة شاب أصيب بأعراض فيروس كورونا ونشر مقطع فيديو يسخر فيه من تلك الأعراض، ويصر على أن هذا المرض غير حقيقى، وفقا لما نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وعثر رجال الإسعاف على جثة المواطن "ماك بارهار" داخل مسكنه الخميس، بعد أسبوعين من نشره لمقطع الفيديو الذى سخر فيه من الأعراض التي انتابته، مع العلم أن أسباب الوفاة لم تعلن بعد.

وعُرف عن الراحل "بارهار" أنه معارض شديد لسياسة ارتداء قناع، ومشكك دائم لحقيقة وجود فيروس كورونا، وكان قد نشر آخر فيديو له يشكك فيه ويسخر من الوباء في الـ21 من أكتوبر الماضى.

وكشف "بارهار" في ذلك الفيديو عن الأعراض التي يتعرض لها وشلمت سعال شديد، شعور عام بالإرهاق، ودرجة حرارم مرتفعة لجسده، لكنه شدد على عدم ارتباط تلك الأعراض بفيروس كورونا لأنه غير حقيقى.

وصرح "بارهار" في أخر مقطع فيديو منشور له سويعات قبل اكتشاف وفاته بأنه يشعر بالتحسن بعد تناوله دواء مضاد للطفيليات معروف بين المشككين في حقيقة كوفيد-19 بأنه معالج لأعراضه رغم عدم وجود دليل طبى واضح على هذا الأمر.

وواجه "بارهار" قبيل وفاته ثلاث اتهامات نتيجة لخرقه حظر مفروض في عام 2020 جراء الوباء وحضوره اجتماع لمجموعة من المؤمنين في أنه الأرض سطحية بالولايات المتحدة.

وكان "بارهار" قد واجه متاعب مع الحكومة الكندية في مارس 2020 أدت إلى إغلاق استوديو ممارسة اليوجا الخاص به بعد أن حاول إقناع المواطنين بالمجئ إلى الاستوديو، زاعما أن الحرارة سوف تقتل الفيروس. واعتاد "بارهار" على نشر مقاطع فيديو له أثناء اقتحام مؤسسات طبية لمعرفة حقيقة وجود الوباء.

 وكان "بارهار" قد حظى بشهرة في منصات التواصل الإجتماعى بعد ادعائه بأن الأرض مسطحة وغير بيضاوية.