أقوى مشرع ديمقراطي في نيوجيرسي يخسر أمام سائق شاحنات جمهوري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خسر ستيفن إم سويني، ثاني أقوى مشرع في ترينتون نيوجيرسي، بعد عقد من الزمان انتخابات الحكام بالولايات المتحدة الأمريكية، أمام سائق الشاحنات الجمهوري إدوارد دور.

اقرأ أيضًا: ارتفاع التضخم في أمريكا يزيد خسائر سندات الخزانة

سويني الذي يعد حصنا منيعًا في ولايته كان يتباهى بعلاقات عميقة مع القوة السياسية التي تمثل رعبا في الدولة، وتتصف دوما بالدعم الذي لا ينضب وهي نقابات البناء المؤثرة دوما بالانتخابات.

وقبل أربع سنوات، أنفقت نقابة المعلمين في الولاية أكثر من 5 ملايين دولار لإسقاطه فاز بـ 18 نقطة هذا العام، كان منافسه إدوارد دور، سائق شاحنة لشركة سلسلة أثاث، لم يعمل من قبل بالسياسة. 

وتم الإطاحة بالسيد سويني، حيث اختار الناخبون الغير معروف سياسيًا إدوارد دور، في دلالة للمأزق الذي يواجه الديمقراطيين في مجتمعات الضواحي، حيث حافظ إدوارد در على تقدمه بـ 2298 صوتًا على السيد سويني في جميع الدوائر الانتخابية.

على الرغم من أن منطقة السيد سويني في الجزء الجنوبي الغربي من الولاية لم تكن أبدًا زرقاء تمامًا مثل المقاطعات الشمالية الشرقية، ودائما يقع اختار الناخبين على الديمقراطيين منذ إنشائها في عام 1973، باستثناء عام واحد عندما غيّر الحزب الديمقراطي الحالي الأحزاب.

تتألف الضواحي على ذوي الياقات الزرقاء، وكان السيد سويني يمسك بقبضة قوية على المنطقة من خلال حلفاء أقوياء وسجل معتدل، بوصفه كعامل حديد وزعيم نقابي.