كمونة للاعبى الأهلي: اهدأ.. واستغل الثغرة يا شريف

سمير كمونة
سمير كمونة

رسم سمير كمونة مدافع الأهلى ومنتخب مصر السابق الشكل الفنى المنتظر من موسيمانى حسب وجهة نظره فى مباراة القمة. وقال كمونة عندما سألناه ماذا تفعل لو جلست مكان موسيمانى غداً إنه سيطالب لاعبيه بالهدوء. ثم الهدوء. واللعب على استغلال الثغرة فى دفاع المنافس.. وتحدث كمونة عن أهمية احتفاظ اللاعبين بهدوء أعصابهم وتركيزهم، مما يتطلب من المدرب الجنوب أفريقى الاعتماد على أصحاب الخبرات، وفى المقابل قال إنه يجب على اللاعبين معرفة ذلك، خاصة أن مباراة الأهلى والزمالك كلاسيكو العرب، وديربى شهير غنى عن التعريف، كما يساعد اللاعبين على التواجد فى صفوف المنتخب الوطنى والحصول على فرصة الاحتراف الخارجى مثلما حدث معه شخصياً عندما احترف فى كايزر سلاوترن الألمانى.. ويرى كمونة ضرورة الاعتماد على أحمد عبد القادر الذى يعد ورقة رابحة لما يمتلكه من قدرات مميزة.

اقرأ أيضاً| الأهلي جاهز بالقوة الضاربة.. ويشدد الرقابة على بن شرقي وزيزو

كما أكد على اهمية مشاركة محمد شريف، فغيابه عن المشاركة الأساسية فى أول لقاءين أمام الإسماعيلى والبنك الأهلى لا يعنى غيابه عن مباراة الغد.. وأضاف مدافع الأهلى السابق أن الجنوب أفريقى بيرسى تاو والموزمبيقى ميكيسونى يمتلكان قدرات مميزة، إلا أنه لا يمكن إعطاء حكم نهائى عليهما فى الفترة الحالية..

 

وعن مشاركة محمد الشناوى عقب شفائه من الإصابة، أشار إلى أنها مرتبطة بضرورة التأكد من سلامته ١٠٠%، خاصة أن على لطفى متواجد وخاض مباراة قمة من قبل.. أما عن الثنائى الدفاعى الأنسب، فقد فضل البدء بالمغربى بدر بانون بجانب أيمن أشرف، وأرجع اختياره للانسجام الناتج بين الثنائى مؤخراً..

وأوضح كمونة أن الزمالك حاله حال الفرق الكبيرة، خالية من نقاط الضعف، وإنما التسمية الصحيحة تكون ثغرات، والثغرة التى يجب على موسيمانى استغلالها، هى خط دفاع الأبيض واستغلال الثغرة من شريف باللعب خلف هذا الرباعى الدفاعى ليتحصل على نتيجة فى النهاية.