مدير تعليم نجع حمادي: التسلح بالعلم والجد والاجتهاد سبيل التقدم والتفوق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد راجح صابر الطيب مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي ، طابور الصباح وتحية العلم ، بمدرسة عزبة نقيب للتعليم الأساسي، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التعليم بقنا ، بتكثيف الجولات الميدانية بالمدارس ،

وأكد الطيب ، في كلمة ألقاها خلال طابور الصباح ، على أهمية التسلح بالعلم لكونه هو السبيل والوسيلة المؤدية لتقدم الأمم ، مُشددًا على ضرورة استذكار الدروس أولًا بأولًا والجد والاجتهاد لأنهما المؤديان إلي التفوق .

وهنأ مدير عام الإدارة ، إدارة المدرسة والهيئة التدريسية والعاملين وطلاب وتلاميذ المدرسة ببدء الدراسة وانتظامها ، والمناسبات الدينية والقومية الي يحتفل بها شعب مصر العظيم خلال الفترة الماضية ، داعيًا الله أن يحفظ مصر من كل شر وسوء، مؤكدا أن التسلح بالعلم والجد والاجتهاد سبيل التقدم والتفوق.

وعقب الانتهاء من صعود الطلاب والتلاميذ للفصول ، تفقد الحجرات الدراسية و حجرات الأنشطة والمعامل والمكتبة ومناهل المعرفة ، وقاعات رياض الأطفال ، وتابع سجلات تحضير المعلمين ، والغياب ، والسجلات المدرسية .

وأشاد الطيب ، بالمستوي العلمي للطلاب والتلاميذ ، والانضباط منذ اللحظة الأولي من اليوم الدراسي ، ونظافة المبني المدرسي ، وتفعيل الأنشطة الطلابية ، وانضباط أمن المدرسة ، مطالبًا بالاستمرار علي هذا النهج من الإدارة المدرسية المتميزة والمنضبطة ، لإخراج منتج تعليمي متميز من أبناء نجع حمادي .

أتي ذلك بحضور مأمون سيد المعوضي وكيل العلاقات العامة ، وأحمد فراج مسئول أمن الإدارة .

وفي سياق آخر،  انهى الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا حصر العجز بالتخصصات الاساسية  في كل إدارة تعليمية  ، وذلك في الاجتماع الذي ترأسه مدير تعليم قنا بحضور منال عبد الوهاب وكيل المديرية  لموجهي عموم المواد و مديري إدارات التنسيق بقاعة الاجتماعات الكبرى.

يأتي ذلك في اطار تفعيل الكتاب الدوري رقم 26 والخاص بسد العجز في وظائف المعلمين عن طريق العمل بالحصة بحسب توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

أكد الدكتور صبري خالد أنه تم تخصيص جزء من ميزانية المديرية  وسيتم الاعلان عن التخصصات المطلوبة والادارات الاكثر احتياجاً بعد الحصول على  موافقة اللواء اشرف الداودي محافظ قنا .
وأضاف أن التقديم بكل إدارة تعليمية وفق الضوابط التي حددها الكتاب الدوري  وتتولى اللجنة المشكلة بالمديرية مراجعة الاوراق المقدمة ومناسبتها للتخصص المطلوب بكل حيادية و شفافية .

أكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بقنا لتوزيع الخريجات المتقدمات للخدمة العامة على الإدارات التعليمية للاستعانة بهن في سد العجز بحسب المؤهل الدراسي،  بالإضافة إلى  إمكانية سد العجز لذات التخصص من مرحلة إلى أخرى داخل نفس الإدارة التعليمية في إطار التدابير المتبعة لسد العجز ، ونبه على إلغاء تكليف أي من التخصصات التي بها عجز إلى دواوين الإدارات وتوزيعهم على المدارس  .

جاء ذلك في الاجتماع المنعقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المديرية في حضور منال عبد الوهاب وكيل المديرية و سعيد حسن رئيس مجلس الامناء بالمحافظة ومديري الادارات التعليمية ومديري إدارات التنسيق بالمديرية من أجل حصر العجز والزيادة بالتخصصات المختلفة داخل الادارات التعليمية وفق ما انتهت إليه توجيهات المواد الاساسية .

وشدد خالد على تخصيص الفترة الأولى من يوم العمل للمتابعة الميدانية و العودة للمكتب لإنهاء العمل المكتبي واستقبال اصحاب الشكاوى مع التحلي بالمرونة و ضبط النفس واستيعاب اصحاب المطالب المشروعة .

اقرأ أيضا:  لمدة 6 ساعات.. قطع المياه عن 9 مناطق بالجيزة الجمعة المقبل