التموين تتحفظ على 10 أطنان من الجبن منتهي الصلاحية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

قام قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين اليوم بشن حملة تفتيشية مفاجئة على أحد المخازن بمنطقة وسط البلد، تمكن خلالها من ضبط خمسة عنابر مخزن بها خمسة أطنان من الجبن التلاجة منتهي الصلاحية، وكمية مماثلة من الجبن الرومي أيضا خمسة أطنان، بالإضافة إلى، 240 صفيحة جبن أبيض، وذلك بمنطقة وسط البلد بالقاهرة.

 

وأوضح عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم شن الحملة التفتيشية بناء على التحريات التى وصلت للوزارة منذ حوالي أسبوع، تفيد بوجود مخازن تحتوى على كميات من الجبن منتهي الصلاحيه، وبالفعل بعد التأكد من صحة المعلومات الواردة ،تم تنفيذ الضبطية اليوم الأحد الموافق 31 من أكتوبر الجاري.

 

وأضاف خليل أن الحملة تمكنت من التحفظ على السلع منتهية الصلاحية، والتحفظ على جميع كميات الجبن المخزن، داخل عنابر أحدٍ تجار الجملة الشهير بمنطقة وسط البلد.

 

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن هذه الحملات الرقابية تأتي في إطار خطة الدولة لمنع تداول السلع والمغشوشة وغير المدون عليها بلد المنشأ وبدون أية مستندات رسمية دالة على المصدر.

 

جدير بالذكر أن وزارة التموين طالبت جمهور المستهلكين بضرورة التأكد من وجود اسم المصنع، وكذلك بلد المنشأ، والمستورد وعنوانه، وبيانات الإفراج الجمركي في حالة السلع المستوردة وذلك قبل الشراء.

 

وفي حالة شراء السلع المصرية، يجب التأكد من تسجيل وزارة الصحة برقم التسجيل واسم المصنع وعنوانه والرخصة والسجل التجاري.

 

اقرأ أيضاً| افتتاح محطة المغرة للزراعة الآلية لخدمة منتفعي الـ1.5 مليون فدان