عاجل

بكرة وبعده

«لعبة الحبار» أخطر من المخدرات

وفاء الغزالى
وفاء الغزالى

لم تعد الخطورة التى يواجهها أطفالنا والمراهقون تتوقف على المخدرات أو الانحرافات الأخلاقية، لكن انضم إليها بعض الألعاب الخطيرة والمسلسلات الدموية التى أدمنها المراهقون حول العالم، ومن أشهر هذه المسلسلات «لعبة الحبار» والتى فى خلال أسابيع قليله أصبحت الأكثر مشاهدة على الإطلاق.


«لعبة الحبار».. تقوم فكرتها على الاشتراك فى سلسلة من الألعاب المميتة للفوز بجائزة مالية، وتتضمن المسابقات الكثير من مشاهد العنف والدماء تجعل سلوك المشاهد وخاصة الطفل أشد عدوانية، ويمكن أن يؤمن الطفل بأن العنف هو وسيلة مقبولة لحل المشكلات من دون عواقب.


«لعبة الحبار» ليست الخطر الوحيد لكن هناك أكثر من 25 لعبة خطرة ومسلسل حول العالم تهدد المراهقين، فمثل هذه الأعمال تجعل شخصية أبنائنا أكثر عنفا وانطوائية الأمر الذى يؤثر على مستواهم الدراسى كما أن معظمها يحتوى على سلوكيات تتناقض مع عقيدتنا وأخلاقنا وهو أمر يشكل خطورة كبيرة على الأجيال الشابة ويهدد مجتمعاتنا.. والذى نتج عنه آثار سلبية منها تعرض المراهق لمشاكل صحية فنجده يقضى كل أوقات فراغه أمام هذه الألعاب، متجاهلا كل شئ وتنعدم رغبته فى أى نشاط اجتماعى وتراجع المستوى الدراسي.