الغردقة تستعد لانطلاق مهرجان «سباحة الفراعنة» لدعم السياحة الرياضية 

وزيري السياحة والرياضة ومحافظ البحر الأحمر
وزيري السياحة والرياضة ومحافظ البحر الأحمر

تستعد مدينة الغردقة لانطلاق مهرجان سباحة الفراعنة «Pharaoh’s Swim» للمياه المفتوحة للأصحاء وذوي الهمم، في الفترة من 31 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر، بقيادة السباح المصري خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش والسباحة الأولمبية شيروت حافظ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر والاتحاد المصري للسباحة بالاشتراك مع أكبر هيئة دولية لسباحة المياه المفتوحة Global Swim Series في كندا.

وأكد «شلبي» أن المهرجان يأتي أيضا تحت رعاية وزير السياحة الدكتور خالد عناني وهيئة تنشيط السياحة بقيادة عمرو القاضي، بمشاركة أكثر من 500 سباح من أمريكا وكندا وإيرلندا وإيطاليا بالإضافة إلى السباحين المصريين. 

ويهدف المهرجان إلى تنوع المنتج السياحي أمام الجنسيات الأجنبية القادمة لزيارة مصر، وفتح أسواق جديدة ودعم السياحة الرياضية وخاصة لذوي الهمم.

وتم تحديد مجري السباق على شكل مثلث ينطلق من شاطىء «الفيو» وصولاً إلى المحمية 250م وثم إلى شاطىء فلفلة ثم العودة إلى شاطىء الفيو 250م، ويتضمن سباقات المهرجان مراحل سنية مختلفة من عمر 14 حتى 70 عامًا.

وأكد «شلبي» أنه من المقرر مشاركة البطلة الأوليمبية والكاتبة الأمريكية المعروفة ديانا نياد بالمشاركة في الفعاليات من خلال إلقاء خطاب ملهم وومحفز لجموع المشاركين في المهرجان.

اقرأ أيضا | استكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بمدينة الغردقة