الاستعانة بالخرجين المكلفين بالخدمة العامة لسد عجز المدرسين فى قنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بقنا لتوزيع الخريجات المتقدمات للخدمة العامة على الإدارات التعليمية للاستعانة بهن في سد العجز بحسب المؤهل الدراسي،  بالإضافة إلى  إمكانية سد العجز لذات التخصص من مرحلة إلى أخرى داخل نفس الإدارة التعليمية في إطار التدابير المتبعة لسد العجز .

وشدد وكيل الوزارة على إلغاء تكليف أي من التخصصات التي بها عجز إلى دواوين الإدارات وتوزيعهم على المدارس.

جاء ذلك في الاجتماع المنعقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المديرية في حضور منال عبد الوهاب وكيل المديرية و سعيد حسن رئيس مجلس الامناء بالمحافظة ومديري الادارات التعليمية ومديري إدارات التنسيق بالمديرية من أجل حصر العجز والزيادة بالتخصصات المختلفة داخل الادارات التعليمية وفق ما انتهت إليه توجيهات المواد الاساسية .

وشدد خالد على تخصيص الفترة الأولى من يوم العمل للمتابعة الميدانية و العودة للمكتب لإنهاء العمل المكتبي واستقبال اصحاب الشكاوى مع التحلي بالمرونة و ضبط النفس واستيعاب اصحاب المطالب المشروعة .

وفي سياق اخر، عقدت مديرية التربية والتعليم بقنا،  برئاسة الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وبحضور  صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية و سعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة ورؤساء مجالس أمناء الإدارات التعليمية واعضاء مكتب التربية الاجتماعية بالمديرية، الجلسة الأولى لمجلس أمناء مديرية التربية والتعليم بقنا.

استهل مدير تعليم قنا الجلسة بتوجيه الشكر إلى مجلس الأمناء نظرا لتجاوبه وإسهامه في حل المشكلات التي تخص العملية التعليمية بالإدارات والمدارس، وأكد على اضطلاع المجلس بدوره في تفعيل المشاركة المجتمعية و عقد لقاءات توعية مع أولياء الأمور والتصدي للشائعات .

وأكد خالد على توزيع خطة الانشطة على أعضاء المجلس ومناقشتها قبل الإقرار ، واشاد خالد بدور الانشطة التربوية في الحصول على العديد من المراكز المتقدمة بالمسابقات الوزارية  وعدم الاعتذار عن اي مسابقة أعلنتها الوزارة خلال العام الدراسي المنقضي .

وجه الحضور برقية شكر وتقدير الى اللواء اشرف الداودي محافظ قنا وهيئة الابنية التعليمية لدورهما في توفير الاثاث الى مدرستي الجمهورية الجديدة و سيدي عمر بمدينة قنا الجديدة ، كما تناول الاجتماع اعطاء اولوية لادارتي  ابو تشت ودشنا لسد العجز عن طريق التعاقد بالحصة ودراسة شراء الات موسيقية لبعض المدارس  .
 

Attachments area