برلماني: قرار الرئيس بإلغاء مد حالة الطوارئ يحقق مكاسب اقتصادية كبيرة‎‎

مجلس النواب
مجلس النواب

وجه الدكتور محمد عبد الحميد وكيل أول لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره الشجاع والتاريخي بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر وذلك بعد سنوات طويلة من خضوع مصر لحالة الطوارئ حتى تصور البعض أنها لن تلغى أبدًا.

أضاف «عبد الحميد» أن هذا القرار يؤكد للعالم كله حالة الاستقرار التي تنعم بها مصر وأنه جاء كأحد ركائز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي بدأت تتحول إلى واقع سنشهده يترسخ على مدار السنوات القادمة ما سيرفع عن مصر فكرة عدم الاستقرار الأمني التي طالما استخدمتها الدول الغربية لمنع أفواج السائحين وتدفق الاستثمارات الاجنبية الى مصر.

وتوقع الدكتور محمد عبد الحميد أن يكون لهذا القرار التاريخي والذي جاء من قائد شجاع وعظيم أخلص لمصر وشعبها أثاره الإيجابية الكبيرة على مصر خلال الأشهر القليلة القادمة وسيحقق مكاسب اقتصادية كبيرة لمصر من خلال تدفق سياح العالم إلى مصر حتى تسترد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العلمية وأيضًا تدفق الاستثمارات الأجنبية الى مصر خاصة أنه كان من المعروف أن فرض حالة الطوارئ يعتبر عنصرًا سلبيًا في التصنيفات الاقتصادية العالمية لمصر وطالما كانت عائقًا أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن أمس الإثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وقال الرئيس عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك»: «يسعدني أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد.. فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا فقد قررت ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد».

أضاف الرئيس أن هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.. وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار.

وتابع الرئيس: «معا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».

اقرا ايضا : برلماني: قرار الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ من بشاير «الجمهورية الجديدة»