«طب القوات المسلحة» تكشف عن طبيعة النظام التعليمي | فيديو

للواء طبيب خالد شكرى
للواء طبيب خالد شكرى

قال اللواء طبيب خالد شكرى، مدير كلية الطب بالقوات المسلحة، إن الكلية حريصة على التقارب مع الطلاب الجدد والقدامى وتنمية المناخ التعليمى بينهم وبين عضو هيئة التدريس من خلال السعات المكتبية والإرشاد الأكاديمى، فضلاً عن الدروس العملية.

وأضاف خالد شكرى، خلال لقائه ببرنامج "مصر تستطيع" عبر فضائية "دى إم سى" مساء اليوم الخميس، أن الكلية تتبع توصيات الفيدرالية العالمية للتعليم الطبى من خلال نظام تعليم جديد وهو 5+2 الذى يوصى بمنهج متداخل، مشيراً إلى أن النظام التعليمى القديم كان يعتمد على الانتهاء من دراسة مادة ليبدأ دراسة مادة جديدة.

وأشار خالد شكرى إلى أن هذا النظام التعليمى الجديد يتطلب من أعضاء هيئة التدريس عقد المحاضرات مع بعضهم بطريقة متداخلة، لافتاً إلى أن أغلب كليات الطب فى مصر انتهجت هذه السياسة، موضحاً أن برنامج بكالوريوس الطب والجراحة اعتمد على التحول من تعليم عادى إلى تعليم متكامل بفضل اعتماد الهيئة الوطنية للجودة.

وأكد خالد شكرى أن العلاقة بين العسكريين والمدنيين أكثر من رائعة وتحمل جميع معانى الرقى، مشيراً إلى أن عضو هيئة التدريس من الأطباء المدنيين يتم توفير لهم كافة الإمكانات من أجل أداء عملية تعليمية فى أريحية شديدة، من خلال مجلس التعليم الذى يقوم بمناقشة كافة المشاكل العلمية حتى لا يصل إليهم الشعور برئيس ومرؤوس.