التأمين على 1440 حيوانًا وترقيم وتسجيل 249 رأس ماشية بالبحيرة

حملة بيطرية بالبحيرة
حملة بيطرية بالبحيرة

 أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية وعمل القوافل البيطرية المجانية للقرى المحرومة بالإضافة إلى التسجيل والترقيم والتأمين على الماشيه للعمل على تعظيم الإنتاج وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.

اقرا ايضا|إزالة 42 حالة تعدي على الأراضى الزراعية فى البحيرة 

وأسفرت جهود مديرية الطب البيطري بالبحيرة برئاسة الدكتور حسني عباسي عن قيام قسم الأمراض المشتركة بإدارة جناكليس البيطرية بسحب 1063 عينة ابقار لاختبار البروسيلا والسل كما تم التأمين على 1000 من الأبقار «حلابي» تأمين صحي.

وقام قسم الوقاية باستخراج 20 تصريحًا لنقل طيور حية و2 معاينة فنية إنتاج حيواني، كما قام قسم الرعاية البيطرية بعلاج 5 حالات طفيليات داخلية و2 باطنة، أما قسم الرعاية التناسلية فقام بعمل 2 اختبار حمل و2 التهاب رحمي و1 التهاب ضرع وسونار وتم عمل التلقيح الصناعي لـ3 أبقار، وبالمجزر الآلي للحوم تم ذبح 18 عجل بقري و4 جاموسي. 

وقامت الإدارة بالإشراف على ذبح 318 رأس ماشية بمجازر محافظة البحيرة، حيث تم ترقيم وتسجيل 249 رأس ماشية وذلك من خلال إدارة الترقيم والتسجيل بالمديرية والإدارات والوحدات التابعة لها.                                            

كما قام مكتب التأمين على الثروة الحيوانية بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري بالتأمين على 1440 حيوانًا شامل التأمين الصحي وكذلك التأمين لصالح البنوك المختلفة.