يعالج الأرق.. 5 فوائد لشرب عصير «القرع» يومياً

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في حين أن عصير القرع قد اكتسب مؤخرًا فقط متابعة عالمية، إلا أنه معروف من قبل النباتيين وعشاق الصحة الطبيعية لسنوات عديدة بسبب مجموعة واسعة من العناصر الغذائية والآثار الإيجابية على الصحة.

ويُعرف القرع علميًا باسم Cucurbita pepo وهو من الناحية الفنية أنواع من القرع، على الرغم من أن القرع هو بالتأكيد الأكثر شهرة. 

موطنها أمريكا الشمالية، وهناك عدد غير قليل من الأنواع المختلفة من القرع، تختلف في الحجم واللون والشكل، لكن تركيبتها الكيميائية وفوائدها الغذائية متشابهة إلى حد كبير، بينما غالبًا ما تستخدم بذور القرع واللحم في تطبيقات الطهي، مثل بذور القرع المخبوزة وفطيرة القرع، على التوالي، كان عصير القرع أقل استخدامًا حتى وقت قريب جدًا.

ويتم إنتاج عصير القرع عن طريق عصر لب القرع الصغير "الحلو" في مشروب سميك ولذيذ يمكن الاستمتاع به في موسم الحصاد، معبأة مع فيتامين C ، فيتامين E ، البوتاسيوم ، البيوتين ، والأحماض الأمينية المختلفة، بيتا كاروتين، والفيتامينات B- عائلة، الكالسيوم ، المغنيسيوم ، الحديد ، والطبيعية السكريات، وكلها يمكن أن تؤثر على الجسم بطرق مختلفة. 

ويعد شرب عصير القرع أسهل أيضًا من إيجاد أشكال مختلفة لأكل القرع العادي، لذلك يختار الكثير من الناس هذا الخيار، خاصةً إذا كانوا من عشاق العصائر. 

وهناك العديد من الآثار الجانبية الفريدة المرتبطة بالقرع ، لذا كن حذرًا عند الشرب أو التحدث مع طبيبك، على الرغم من أن معظم الناس لا يعانون من أي آثار جانبية سلبية. 

ويحظى القرع بتقدير كبير من قبل العديد من الناس، تعتبر  القرع من أكثر الأطعمة صحة، هناك العديد من الأسباب لهذا الاعتبار، فعصير القرع مفيد للعديد من الأسباب، هذا النبات غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن، هذا هو السبب في أنه يمكن أن يساعدك على البقاء بصحة جيدة.

وإذا كنت تشرب عصير القرع كل يوم، فأنت على يقين من الحصول على فوائد غذائية عالية لأنها تحتوي على فيتامين C و K.

وستتمكن من الحصول على فوائد أخرى عن طريق تناول زجاجة القرع أو شرب عصيرها أيضًا، فيما يلي بعض فوائد عصير هذه الخضار.

1- تحسين الجهاز الهضمي
2- التخلص من الإمساك 
3- يعالج الأرق
4- يعالج المشاكل المتعلقة بالبول
5- يتحكم في ضغط الدم

اقرأأيضا |أبرز فوائد عصيرالبرتقال بالجزر.. يقوي جهاز المناعة