السويس تستعد لمشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، إن هناك تنسيق كامل بين الجهات التنفيذية المعنية بالأزمات ورؤساء الأحياء للإستعداد الجيد بالمعدات والافراد لمواجهة أية أزمات أو كوارث قد تحدث بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووجه بوضع خطة مسبقة للاستفادة من الامكانيات والمعدات والسيارات وخطة نقلها في أقل وقت إلى موقع الحدث، وتعظيم نقاط القوة والاستفادة من أية سلبيات درى رصدها خلال الأزمات السابقة ومراجعة جميع المعدات والأدوات والافراد المشاركة في إدارة الأزمة.

اقرأ أيضا| رئيس «بترومنت» يشارك في وضع حجر أساس جامعة السويس بأبو رديس

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ  لتجهيز لمشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة السويس الذي سيعقد في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المُقبل، وذلك بحضور نائبه الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام، والعميد ايهاب سراج الدين للإعداد والقيادات التنفيذية.

وجرى التنسيق بين محافظة السويس والدفاع الشعبي والعسكري للتأكيد على جاهزية واستعداد جميع الجهات المعنية والقطاعات والمديريات والأحياء لمواجهة الأزمات والكوارث.

وطالب صقر التنسيق بين المجتمع المدني واتحاد الجمعيات الأهلية والشركات مع القيادات التنفيذية والأحياء والمديريات قبل وأثناء الأزمة، وجرى عرض مراحل مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة السويس ودور كل الجهات التنفيذية المشاركة في التدريب والوسائل المتاحة بكل قطاع ومديرية وجاهزية الأفراد والمعدات في حالة حدوث أزمة أو كارثة.