الصحة العالمية تختار هبة هجرس لإدارة جلسة عن ذوى الإعاقة

 الدكتورة هبة هجرس
الدكتورة هبة هجرس

اختارت منظمة الصحة العالمية وضمن عدد قليل من الخبراء على مستوى العالم الخبيرة الدولية فى مجال الإعاقة الدكتورة هبة هجرس عضو المجلسين القومي للأشخاص ذوى الاعاقة والقومى للمرأة لإدارة إحدى جلسات التشاور الإقليمية عبر تقنية الزووم لمراجعة التقرير العالمي حول التكنولوجيا المساعدة فى حياة الأشخاص ذوى الإعاقة الذي تستعد لإصداره منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع اليونسيف ومن المتوقع إصداره فى الربع الثانى من العام 2022.

 
شاركت هجرس فى جلسات التشاور ممثلة لمصر بالإضافة لممثل عن وزارة الصحة المصرية، كما شاركت هجرس ممثلة للجنة المركزية العالمية لصياغة التقرير وشهدت جلسات التشاور مشاركة ممثلين عن أكثر من 30 دولة من دول المنطقة و51 من الخبراء فى مجال الإعاقة.

 
جاء اختيار منظمة الصحة العالمية للدكتورة هبة هجرس كون المنظمة سبق لها واختارتها ضمن عدد قليل من الخبراء على مستوى العالم لعضوية اللجنة المركزية لصياغة التقرير ومراجعته.

 
وأكدت الخبيرة الدولية الدكتورة هبة هجرس أن منظمة الصحة العالمية واليونيسيف نظمت مؤخرا جلسات التشاور الإقليمية بهدف مراجعة التقرير وما تضمنه من رصد لاحتياجات الأشخاص ذوى الإعاقة فى الدول المختلفة للتكنولوجيا المساعدة من خلال استطلاع رأى ممثلين عن الدول والخبراء فى مجال الإعاقة والوقوف على الأبحاث الميدانية التي أجرتها الدول المشاركة فى هذا الشأن. 

 

وأشارت هجرس إلى أن التقرير يهدف إلى تحسين فرص الحصول ودعم طرق الوصول الفعال للتكنولوجيا المساعدة بما يساعد على تفعيل اتفاقية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة فى تمكين وتعزيز الدمج والمشاركة لهم وعلى المستوى المصري فى إمكانية تفعيل ما نص عليه قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة رقم 10لسنة 2018. 

اقرأ أيضا | القومي للإعاقة»: تيسيرات مصرفية جديدة لذوي الإعاقة