بتكلفة 200 مليون جنيه.. بدء تطوير طريق 186 الحربي ليصبح محور إقليمي بـ«دمياط»

 طريق 186 الحربي ليصبح محور إقليمي بدمياط
طريق 186 الحربي ليصبح محور إقليمي بدمياط

شهد الطريق 186 الحربي الحدودي بين دمياط والدقهلية، البدء في أعمال تطويره وتحويله الي محور إقليمي يربط بين محافظة دمياط ومحافظة الدقهلية، وتم ربطه بكوبري يربطه بمحور 30 يونيو.

وأصدر وزير النقل موافقته علي التطوير وبالتنسيق مع اللواء حسام مصطفى رئيس هيئة الطرق المصرية، بدأ العمل بالطريق ١٨٦ الحربي ليتحول إلي محور إقليمي يربط بين محافظة دمياط ومحافظة الدقهلية ويتم ربطه بكوبري يربطه بمحور 30 يونيو بتكلفة ٢٠٠ مليون جنيه.

اقرأ أيضاً| «صحة دمياط» تعقد قافلة طبية مجانية بالبساتين

ويبدأ التطوير من قرية تفتيش السرو مروراً بقرية عتيبة حتى مصرف السرو، وتم الترسيه علي شركتين تنفذ الشركة الأولي ٧ كيلو  والشركة الثانية ٩ كيلو، يبدأ من طريق المنصورة - دمياط الشرقى  طريق ٥ حديث، وينتهى بطريق دائرى بحيرة المنزلة الجديد الواصل حتى طريق ٣٠ يونيو طول الطريق ١٦ كيلو عبارة عن ٩ كيلو داخل محافظة دمياط و ٧ كيلو داخل محافظة الدقهلية عرض الطريق متفاوت من ٦ إلى ١١ متراً، وأيضاً زيادة العرض بتغطية ترعة ومسقى موازيه للطريق.

حيث يخدم العديد من القرى والنجوع وهو فاصل بين محافظتى دمياط والدقهلية ولذلك لم يتم إعادة رصفه منذ حوالى 25 سنة منذ صدور قرار رئيس الجمهورية بتعديل حدود محافظتي دمياط والدقهلية رقم ١١٦ لسنة ١٩٨٢ وعقب الانتهاء من التطوير يساهم المحور في سهولة وسرعة الحركة المرورية والربط بين محافظات دمياط والدقهلية وبورسعيد والإسماعيلية والقاهرة.