سقوط نصاب السفريات الوهمية بالإسماعيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استولى صاحب شركة سياحة، على أموال أحد الأشخاص، بعد إيهامه بقدرته على توفير فرصة عمل له بالخارج، وقام بالنصب عليه، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطك المتهم.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من أحد المواطنين مقيم محافظة الإسماعيلية، بقيام أحد الأشخاص، بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم تسفيره لإحدى الدول، وتوفير فرص عمل له بها.

بالفحص تبين صحة الواقعة، وقيام صاحب شركة سياحة، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية «له معلومات جنائية»، بممارسة نشاط إجرامى في النصب والاحتيال على المواطنين، راغبي السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم، زاعمًا مقدرته على تسفيرهم إلى تلك الدول، وتوفير فرص عمل لهم بها بمهن مختلفة، متخذًا من الشركة الخاصة به «كائنة بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية»، وكرًا لمزاولة نشاطه المؤثم.

وتمكن المتهم من الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكي، بزعم توفير تأشيرة دخول لإحدى الدول الأجنبية، وتوفير فرصة عمل له بها، إلا أنه لم يف بذلك، ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.
عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسماعيلية، تم استهدافه وضبطه، وعثر بمقر الشركة على «5 جوازات سفر بأسماء مختلفة من ضحاياه»، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه. 
    تم إتخاذ الإجراءات القانونية.