لجنة شئون القرى ببني سويف تواصل متابعة الخدمات المقدمة للمواطنين

لجنة شئون القرى ببني سويف تواصل متابعة الخدمات المقدمة للمواطنين
لجنة شئون القرى ببني سويف تواصل متابعة الخدمات المقدمة للمواطنين

واصلت لجنة شئون القرى ببني سويف جولاتها الميدانية، لمتابعة مستوى الخدمات والمرافق بالقرى، والاستماع لمشكلات المواطنين بالقطاعات الخدمية، وإعداد تقرير بها للعمل على توفير الحلول والبدائل المناسبة لها، والتي كان قد أصدر المحافظ قراراً بتشكيلها برئاسة محمد جبر.


وقامت اللجنة، اليوم الأحد، بزيارات متابعة وتفتيش لسير العمل بعدد من القرى بمراكز "الواسطى ، بني سويف ،اهناسيا ، سمسطا"، زارت خلالها عدداً من المواقع والمصالح الحكومية الخدمية بهما ومتابعة الحالة العامة للنظافة والإشغالات بالشوارع والأماكن الحيوية بهما ومتابعة الالتزام بقرارات الحكومة الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار العدوي بفيروس كورونا.

 

 ورصدت اللجنة مجموعة من الملاحظات والسلبيات في بعض القطاعات الخدمية والمرافق أثناء زيارتها لقرى(قمن العروس ، دشطوط ، بليفيا ، العواونة ) أثناء تفقدها وزيارتها الميدانية لمقار:الوحدات المحلية والصحية والبيطرية والجمعيات الزراعية ومكاتب التموين،فضلاً عن متابعة الحالة العامة لمستوى النظافة،وقد تم بتوجيه مسؤولى الوحدات والمجالس القروية  بالتحقيق في ذلك  والمرور اليومي والمتابعة المستمرة على تلك المواقع الخدمية الخاصة بأداء  مصالح واحتياجات المواطنين،مع إعداد تقرير عن موقف الخدمات بها واحتياجات دعمها والارتقاء بها.

 

على الجانب الآخر نظمت المحافظة عدة حملات بكافة مراكز المحافظة، لمتابعة مدى إلتزام المحال التجارية بمواعيد الغلق الشتوية التي أقرها مجلس الوزراء.

 

وقد تمكنت تلك الحملات من ضبط  40 شيشة بعدد من المقاهي، فضلا عن تنفيذ قرار الغلق الإداري ل 16  محل تجاري بمركزي الواسطى والفشن لعدم الإلتزام بقرارات الغلق، وتحرير 25 محضر إشغال طريق، و التحفظ على عربات يد، وموازين وحوامل حديدية وخشبية، وكراسي بلاستيكية.


كما جرى تحرير محضر لأحد المخابز السياحية يدار بدون ترخيص وسجل تجاري، واستخدام ٢٨شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة ٥٠كجم، وذلك خلال الحملة.


اقرأ ايضا| التحفظ على سيارة محملة بألبان فاسدة ببني سويف