بدءاً من غد.. 1000 جنيه عن خدمة الترجمة للأجانب بـ «توثيق الأحوال الشخصية»

المستشار عمر مروان، وزير العدل
المستشار عمر مروان، وزير العدل

قرر المستشار عمر مروان، وزير العدل، تحصيل مبلغ 1000 جنيه عن ترجمة محررات مكتب توثيق الأحوال الشخصية للأجانب  عن كل حالة وتسليمها لذوي الشأن فور توثيقها، مقابل مصاريف إدارية عن ترجمة تلك المحررات لمن يشاء.

اقرأ أيضاً| العثور على جثة جديدة متحللة داخل «جوال» في منزل سفاح قنا
كما شمل  قرار وزير العدل  تحصيل مبلغ 1000 جنيه عن خدمة المُترجم الفوري للأجانب طالبي الزواج بمكتب توثيق الأحوال الشخصية أثناء توثيق العقود، مقابل مصاريف إدارية لمن يشاء، وتضمن القرار العمل به اعتبارًا من غد السبت 2 أكتوبر الجاري.

وكان المستشار  عمر مروان وزير العدل أصدر   القرار رقم ٦١٦٤ لسنة ٢٠٢١. 
وتضمن القرار زيادة ثمن النماذج الجديدة المؤمنة من عشرة جنيهات إلى عشرين جنيهاً وشمل القرار على أن يتم بدء العمل به اعتباراً من غد  السبت الموافق ٢ أكتوبر ٢٠٢١.

كما أصدر  المستشار عمر مروان  وزير العدل القرار رقم ٦١٦٧ لسنة ٢٠٢١بزيادة رسوم حجز سيارة التوثيق المتنقلة للأفراد من ٥٠٠ جنيه إلى ١٠٠٠ جنيه وللشركات  من ١٠٠٠ جنيه إلى ١٥٠٠ جنيه.. وتضمن القرار أن هذه الرسوم  بالإضافة للرسوم المُقررة قانوناً للمُحرر المطلوب توثيقه.

وفي سياق متصل انتهت منذ قليل وزارة العدل، برئاسة المستشار عمر مروان وزير العدل من وضع كافة اللمسات النهائية لاحتفالية يوم القضاء، التي تم تحديدها الأول من أكتوبر من كل عام، وذلك  غداً السبت 2 أكتوبر 2021.

وأعلنت الوزارة عن تشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية لاحتفالية يوم القضاء، كما تم توجيه الدعوة لعدد من رموز السياسة والإعلام والمجتمع، بجانب أعضاء ورؤساء الهيئات القضائية، وأكد المستشار عمر مروان وزير العدل أنه سيتم خلال الاحتفالية  تكريم عدد من شيوخ القضاة، وعدد من القضاة المتميزين.