دورات تدريبية وشهادات مزورة.. كواليس مداهمة أكاديمية وهمية بالإسكندرية

موضوعية
موضوعية

داهمت الأجهزة الأمنية، أكاديمية وهمية بدون ترخيص بـ الإسكندرية، روجت لدورات تدريبية، ومنح الدارسين شهادات تمكنهم من العمل بكبرى الشركات، مقابل الحصول على مبالغ مالية والنصب عليهم، وتم ضبط المتهمة بارتكاب الواقعة. 

اقرأ أيضا | الأمن العام يضبط قضايا اتجار غير مشروع في العُملة بـ 14 مليون جنيه 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام إحدى السيدات مقيمة بمحافظة الإسكندرية، بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة أول المنتزة بالإسكندرية، واتخاذها مقراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب، والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات دراسية «مزورة». 

أضافت التحريات قيام المتهمة بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، للترويج عن نشاطها بزعم منح الدارسين دورات تعليمية فى العديد من المجالات، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإَالتحاق بالعمل ببعض الشركات والمؤسسات الكبرى. 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمة وبحوزتها عدد من الشهادات الدراسية الخاصة بالكيان الوهمى «مزورة»، عدد من الكتب مجهولة المصدر، أكلاشيه، مطبوعات دعائية، دفتر تحصيل نقدية، جهاز حاسب آلى، بفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.