مطار القاهرة يستقبل 228 سائح روسي بالورود والهدايا

السائحين الروس بمطار القاهرة الدولى
السائحين الروس بمطار القاهرة الدولى

يحتفل مكتب وزارة السياحة بمطار القاهرة الدولى لليوم الثاني على التوالي بيوم السياحة العالمي تحت شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل" .


وأكدت مصادر مسئولة لـ "بوابة أخبار اليوم" أنه وصل اليوم الثلاثاء، 228 سائح روسى شارتر على طيران الخطوط الجوية الروسية  فى طريقهم إلى مطار الغردقة، وتم استقبالهم وتوزيع الهدايا التذكارية لهم بمبنى الركاب 3 بالمطار.

وأبدى السياح الروس سعادتهم وتم التقاط عدة صور ترصد البهجة و السرور على وجوههم كما استقبل مطار القاهرة الدولى السائحين القادمين على  الطائرات من دولة روما وڤيينا واسطنبول ودبي  .

والهدف من الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هو زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية.

وفي 27 من سبتمبر من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للسياحة والذي جاء مختلفًا هذا العام نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد الذي يواجه العالم بأسره على مدار قرابة العامين، حيث يأتي احتفال منظمة السياحة العالمية خلال العام الجاري تحت شعار"السياحة لتحقيق النمو الشامل"، إذ يعد القطاع السياحي مورد مهم من موارد أي دولة لاستجلاب العملة الصعبة وزيادة فرص التشغيل وزيادة احتياطي النقد الأجنبي وزيادة معدلات النمو مما يخدم الاقتصاد.

 فى عام 1979 قررت الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة الاحتفال به ابتداءًا من سنة 1980.

و تم اختيار هذا اليوم تحديدًا، باعتباره يتزامن مع حدث بارز في تاريخ السياحة وهو الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة، في 27 سبتمبر 1970م.