اليونان: تحذيرات من موجة كورونا خامسة وسط انتشار سلالة دلتا 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 حذر خبير صحي بارز نيكوس ثوميديس من أن اليونان معرضة لخطر موجة كورونا الخامسة وسط تفشي سلالة دلتا المتحورة شديدة العدوى بين السكان غير المحصنين في البلاد.
وتوقع ثوميديس أستاذ الكيمياء التحليلية في جامعة أثينا، وفق ما أوردته صحيفة كاثمريني اليونانية، اليوم الاثنين 27 سبتمبر، أن تبلغ الموجة الرابعة ذروتها في أكتوبر بتسجيل 3500 إصابة يوميًا، محذرا من أن اليونان قد تواجه موجة خامسة نهاية شهر أكتوبر المقبل، قائلا إنه من المتوقع ارتفاع معدلات العدوى بين أولئك الذين لم يتم تطعيمهم ضد كورونا.
ومن جانبها، أعلنت السلطات الصحية اليونانية تسجيل 1100 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية فضلا عن 24 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس التاجي.
وكشفت دراسة حديثة، أجريت في المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن سلالة "دلتا" من فيروس كورونا تنتج حملا فيروسيا مماثلا لدى الأشخاص المطعمين وغير المطعمين إذا ما أصيبوا بالعدوى.

وأجريت الدراسة الحديثة، على 469 حالة إصابة بكوفيد -19 خلال الفترة من 3 إلى 17 يوليو، وأظهرت النتائج أن إجمالي 346 حالة، أي نحو 74 %، نقلوا العدوى على الرغم تطعيمهم بالكامل

واعلنت روشيل والينسكي، مديرة المراكز، إن الدراسة أظهرت أن الإصابة بدلتا أدت إلى ارتفاع مماثل في الحمل الفيروسي لـ(سارس-كوف-2) بين الأشخاص المطعمين وغير المطعمين.

وأضافت أن هذه النتيجة مثيرة للقلق، واكتشاف محوري أدى إلى توصية المراكز بإعادة إرتداء الكمامات مرة آخرى بالنسبة للأشخاص المطعمون ضد الفيروس.
اقرأ أيضا: الولايات المتحدة البدء في التحقيق في إنقلاب قطار مونتانا