الحياة تعود لطبيعتها.. نهاية نفق «كورونا» المظلم في أوروبا | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على فضائية «الأولى» تقريرا عن رفع بعد الدول الأوربية عدد من قيود الأغلاق، والتي كانت بسبب جائحة كورونا؛ وذلك بعد توسع حملات التطعيم.

وأوضح التقرير، أن دولة المجر تعتبر من الدول التي لديها أقل عدد من القيود، وفي طريقها لعودة الحياة فيها بشكل طبيعي، كما واستعادت دولتي الدنمارك والنمسا حرية الحركة، وتحافظ دولتي هولندا والسويد على فرض أعداد بعينها بالمحلات التجارية، دون فرض جواز السفر الأخضر.

وأشار التقرير، إلى أن دول بريطانيا والبرتغال وألمانيا تفرض الاستخدام المتكرر لجواز سفر كورونا، وفي دولة هولندا تم رفع القيود المفروضة على فيروس كورونا، مع الحفاظ على تعميم شهادات التطعيم.

وتعتبر دولة أسبانيا من الدول الأوروبية التي لا تفرض القيود بالنسبة لعدد المتواجدين في المتاجر، كما أن قطاع المطاعم لازال متأثرا بضرورة تلقي اللقاح شريطة التواجد فيها.

فيما تواصل دول القارة العجوز التخلي عن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها أوروبا خلال جائحة كورونا، رفعت النرويج جميع القيود المفروضة وأعادت الحياة إلى طبيعتها بالكامل، مصنفة كوفيد باعتباره فيروسًا موسميًا مماثلًا للإنفلونزا.

وأعلنت رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرج، إلغاء معظم قيود «كوفيد 19» المتبقية في النروي اعتبارًا من الساعة 4 مساء السبت (بالتوقيت المحلي)، لتنضم بذلك الدولة الاسكندنافية إلى عدد صغير ولكنه متزايد من البلدان التي اتخذت قرارًا مماثلًا، بما في ذلك الدنمارك وبريطانيا، بحسب وكالة «رويترز».