صرف 98% من المقررات التموينية عن سبتمبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال منافذها البالغ عددها نحو 40 الف منفذ، صرف المقررات التموينية عن سبتمبر الجاري من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً، وخلال أيام العطلات الرسمية أيضا.

وكشف مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه عن تجاوز نسبة صرف المقررات التموينية للشهر الجاري الـ 98% حتى الآن ، وأن  صرف سلع الدعم وكذلك سلع فارق النقاط مستمر حتي نهاية الشهر الجاري.

وتلزم  وزارة التموين والتجارة الداخلية  جميع المنافذ التابعة لها ، المخصصة لصرف دعم السلع، والذي يصرف لنحو 64 مليون مواطن، بقيمة 50 جنيها للفرد حتي الفرد الرابع على البطاقة التموينية،و25 جنيها للفرد الخامس وما بعده.

بضرورة عدم مخالفة التوحية الوزاري رقم 24 للعام الجاري، الخاص بقواعد تنظيم  صرف المقررات التموينية، والذي ينص على أن حصة الفرد الشهرية على البطاقة التموينية، 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت، بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة ، وكيلو أرز لكل بطاقة أقل من 4 أفراد, و2 كيلو ارز لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر.

وتقوم شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية بحسب التقارير الواردة الى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بصرف تسعة آلاف طن من السلع الغذائية الأساسية إلى منافذ الصرف يوميا،وذلك من خلال 1500 مخزن جملة يتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية على مستوى الجمهورية.

 

وتنقسم كميات السلع التموينية الأساسية التي تقوم شركتي الجملة بصرفها إلى المنافذ التموينية لصالح أصحاب البطاقات التموينية، إلى ثلاثة ألاف طن من سلعة  الزيت، وأربعة ألاف طن  من السكر، وألف طن أرز، ‏وألف طن مكرونا 

 

هذا بالإضافة إلى باقي سلع المنظومة التموينية البالغ عددها   28  سلعة تشتمل على  الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل والخل ،والصلصة ، والدقيق، العدس، الفول،الدقيق ،الطحينة ،الالبان الجافة،والجبن. الصابون ، النسكافيه ،الشاي ، الملح .