إقامة حفل «تأبين» لنقيب محاميين قنا الراحل «فتحي صويني» | صور

بحضور أكثر من 1000 محامى وقيادة سياسية.. إقامة حفل تأبين لنقيب قنا فتحي صويني
بحضور أكثر من 1000 محامى وقيادة سياسية.. إقامة حفل تأبين لنقيب قنا فتحي صويني

أقام محاميو محافظة قنا، اليوم الإثنين، حفل تأبين للراحل النقيب فتحي صويني، نقيب المحامين السابق بقنا وحضر حفل التأبين أعضاء مجلس النقابة العامة، وأعضاء النقابات الفرعية، وأعضاء مجلس النواب، والشيوخ، ورئيس اتحاد المحامين العرب، ولفيف من محامين قنا.

وألقى عدد من الحضور كلمات مؤثرة خلال حفل التأبين، افتتحها عبدالمجيد هارون، عضو النقابة العامة، وذكر محاسن الراحل في حياته، وأن حضورهم جميعًا أقل تقدير للراحل و أبنائه ومحبيه، فإنه من أسس مدرسة القوة الناعمة، وعلى عزم سيخلفونه على نفس دربه في الحياة، ووجه كلمته بالشكر لجميع الحضور لتشريفهم حفل تأبين الراحل فتحي الصويني نقيب المحامين السابق و نقيب القلوب.

وفي كلمة للمهندس أشرف رشاد، عضو مجلس النواب ورئيس حزب الأغلبية البرلمانية،  قال:"إنه كان على علم به بأخلاقه و إنجازاته و خدمته لأهل قنا، يدافع عن حقوق نقابته، لا يقبل الجدال، أضاف علينا سيرة ذاتية نفتخر بها بجهده للقضايا العامة خاصة بقضايا الصعيد، فكل على معرفة بالراحل يعتبرهم النقيب فتحي أبنائه يرعاهم ويقدم له النصيحة". لافتًا الى أنه تعلم منه السياسة لأنها مدرسة سياسية.

سامح عاشور رئيس اتحاد المحامين العرب سابقًا قال: "إن مجيئهم اليوم للاعتذار للراحل عن تقصيرهم معه، وعدم تقديره طيلة فترة حياته على جهده المتفاني، فإنه من ضمن النخبة المشرفة التي لا تكل عن خدمة المجتمع، وأنه شخصية متكاملة من الناحية الإنسانية والمجتمعية يخدم بدون مقابل حبًا في أهله و محبيه".

وعلق محمد الجبلاوى عضو  مجلس النواب قائلاً: إنه ابن مكتب الراحل النقيب فتحى صوينى وأن ما وصل إليه اليوم يرجع للنقيب الراحل فتحي صوينى بعد فضل الله سبحانه وتعالى .

وعُرض خلال حفل التأبين فيلم تسجيلي عن حياة الراحل، وصوره وتاريخه، في نقابة المحامين وأفضاله وسط تأثر محبيه برحيله متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

في ختام الحفل بدأ أحمد فتحي صويني المحامي نجل النقيب الراحل حديثه بشكر الحضور وقال إن الراحل كان أبًا لكل المحامين ولم يتردد لحظة في خدمة كل المحامين وكان نهرًا للعطاء قابله المحامين بسيل من الحب الجارف.

وفي ختام الحفل قام  يحي التوني وكيل مجلس نقابة المحامين بتسليم أحمد فتحي درع نقابة المحامين كما قام لجنه كيان محامي بتسليمه درعًا أيضا.
اقرا ايضا / اجتماع تنسيقي لمتابعة تطوير المناطق غير المخططة بقنا