الأردن تتطلع لتعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال استقباله للسفير أمجد العضايلة سفير الأردن
المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال استقباله للسفير أمجد العضايلة سفير الأردن

أعرب السفير أمجد العضايلة سفير الأردن لدى مصر، عن اعتزاز بلاده بمستوى العلاقات الوطيدة مع القاهرة، والحرص على تعزيزها بشكل مستمر في مختلف المجالات .. جاء ذلك خلال استقبال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، للعضايلة اليوم "الإثنين"، في إطار مناقشة سبل ومجالات التعاون المشترك بين الأردن ومصر في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وأشاد السفير الأردني بالقاهرة، بالنموذج الناجح في منطقة السويس الاقتصادية، وعبر عن التطلع لتوسيع التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وبين المناطق الاقتصادية والاستثمارية في الأردن.

ومن جهته، أعرب "يحيى زكي" عن تقديره لزيارة السفير العضايلة التي تؤكد مدى اهتمام الأردن بالاطلاع على تجربة مصر في مجال تشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية، والفرص والحوافز الاستثمارية وطرق التطوير الذي تشهده موانئ المنطقة الاقتصادية، التي تتميز بموقعها على البحرين الأحمر والمتوسط، مروراً بأهم مجرى ملاحي عالمي "قناة السويس".

وتناول اللقاء فرص الاستثمار والقطاعات الصناعية المستهدفة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خصوصاً في ظل ما تشهده من مشروعات استثمارية جاذبة، جعلت منها نموذجاً في المنطقة .. كما تم خلال اللقاء استعراض حجم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الأولى من عمر المنطقة الاقتصادية، على مستوى البنية التحتية والمرافق والإجراءات والاستثمارات وما تطمح إليه المنطقة خلال خطتها الخمسية الحالية 2020-2025.