148 مليون جنيه لتطوير الحضرة الجديدة بالإسكندرية.. تخدم 121 ألف أسرة  

صورة من الجولة
صورة من الجولة

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بجولة مفاجئة لمتابعة أعمال تطوير منطقة الحضرة الجديدة بتكلفة ١٤٨ مليون جنيه، والتي يستفيد منها ١٢١ ألف أسرة بنطاق حي وسط. وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء.  

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من أعمال التطوير بالمنطقة ومتبقي فقط نسبة ٥٪ من أعمال الرصف، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من قطاع الإنارة بنسبة ١٠٠٪ بتكلفة ٥.٧ مليون جنيه، والانتهاء من أعمال الصرف الصحي بالإضافة إلى تركيب ٨٦٦ شنيشة جديدة بتكلفة ٥٦ مليون جنيه، وجاري الانتهاء من أعمال الرصف بالمنطقة بتكلفة ٧٤ مليون جنيه بعدد ٣٣٣ شارعا بأطوال تبلغ ٣٥ كم. 

اقرأ أيضا| شيرين مصطفى مديرا لهيئة تنشيط السياحة في الإسكندرية

والتقى المحافظ بعدد من أهالي المنطقة للاستماع إليهم، موضحاً أن المحافظة حريصة على تلبية جميع احتياجاتهم وتوفير حياة كريمة لهم في كافة القطاعات، وأكد المحافظ على ضرورة الحفاظ على أعمال التطوير التي تمت بالمنطقة، كما شدد على منع أي إشغالات أو تعديات بالمنطقة، وجاء ذلك بحضور م. أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل، والدكتورة مرفت أحمد رئيس وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، ورجب النقيدي رئيس حي وسط، وهدى أبو كليلة مدير عام المتابعة بالمحافظة.