ألف.. باء

الخطر الداهم

أيمــن بــدرة
أيمــن بــدرة

صرخة قوية أطلقها عدد من العلماء المتخصصين فى الطب الرياضى ومكافحة المنشطات خلال المؤتمر الذى عقد تحت رعاية رئيس الوزراء.
كان التحذير الشديد من انتشار المنشطات بين الشباب فى الكثير من الأندية وصالات اللياقة البدنية وأن المكافحة بالقانون والعقوبات -كما تقول الدكتورة هناء أميرى المدير التنفيذى للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات- لم تعد السبيل الوحيد للتصدى وإنما لابد من حملات توعية على أوسع نطاق تشارك فيها كل الجهات الحكومية والأهلية.
وكانت الوكالة منذ فترة قد بدأت سلسلة ندوات حينما كان الدكتور أسامة غنيم مديرها السابق. وبعد جلسات عديدة فى المؤتمر قادها الدكتور محمد يحيى أستاذ جراحة العظام ومنسق المؤتمر الذى ترأسه الدكتور حازم خميس رئيس مجلس إدارة الوكالة ومعه الدكتور أحمد أشرف عيسى مدير مركز القلب الرياضى وبحضور الدكتور خالد مسعود مدير الطب الرياضى فى وزارة الرياضة .
خلصت توصيات المؤتمر إلى أن تتبنى الوزارة مع الوكالة الوطنية حملة توضح للشباب ما يتعرضون له من أخطار نتيجة تناول المنشطات أو حتى المكملات الغذائية الملوثة بالمنشط.. وأنها تهدد حياتهم . الوضع جد خطير جدا جدا ويحتاج إلى تكاتف الجميع لحماية شبابنا .