من كنوز الإذاعة | مختارات إذاعية

 وجدى الحكيم   --    كريمة مختار
وجدى الحكيم -- كريمة مختار

يقدم برنامج «أوراق لها قلوب» 9.15 مساء يوم الاثنين القادم على موجة البرنامج العام حلقة عن أشعار الشاعر المصرى عبدالله السيد شرف ويتوقف البرنامج إمام الحى الوجدانى الإنسانى الجميل فى اشعاره وكذلك قدرته على المزج بين التراث الموسيقى البلاغى العربى وبين عصرية القصيدة.. تقديم الشاعر السيد حسن.


يتضمن برنامج «من كنوز الإذاعة» 2.00 بعد منتصف ليل يوم الاربعاء القادم على موجة البرنامج العام مسامع من برنامج «أسماء وذكريات» الإذاعى وجدى الحكيم ولقاء مع الموسيقار بليغ حمدى إحياء لذكرى رحيله، «هؤلاء والقمر» للاذاعية سامية صادق ولقاء مع الفنان فؤاد المهندس مسامع من «أوبريت العشرة الطيبة» للموسيقار سيد درويش تقديم صفية صبري.


يتلقى برنامج «قول يا تاريخ» 9.30 مساء اليوم على موجة الشباب والرياضة مع د. جلال أحمد أبوبكر أستاذ الحضارة والآثار المصرية وحوار حول القوانين التى شرعت لحفظ حقوق الانسان فى التملك والتعليم وحقوق المرأة فى مصر القديمة .. تقديم انتصار غريب.


تقدم إذاعة الشرق الأوسط مجموعة من الفترات المفتوحة اليوم 11.00 صباحا «الشرق واشياء اخري» ولقاء مع د. محمد أحمد استشارى الفيروسات حول الوقاية من متحور دلتا 6.00 مساء «حلو الكلام» وحديث مع المخرج أشرف فايق 12.00 منتصف الليل «فوزية سيكريت» عن مشاكل البيت والأسرة.


يلتقى برنامج «موسيقى تصويرية» 4.50 مساء على موجة صوت العرب اليوم مع ياسمين فؤاد عازفة بيانو وتحليل لموسيقى «فيلم الحفيد» بطولة عبدالمنعم مدبولى وكريمة مختار وميرفت أمين ومنى جبر ونور الشريف..

تقديم أحمد سعيد نستمع 2.45 بعد منتصف الليل على نفس الإذاعة إلى السهرة الدرامية «الميزان» تأليف فوزى البارودى واخراج محمود فتح الله وبطولة احسان القلعاوى وشريف صبري و ماجدة حمادة ومديحة حنفى.