تعرف علي إيرادات السينما المصرية خلال 24 ساعة.. وماكو يتصدر

ايرادات السينما
ايرادات السينما

تشهد دور العرض السينمائي فى الفترة الحالية منافسة شديدة على الإيرادات بين 8 أفلام، هي «ماكو - الإنس والنمس - موسى - 200 جنيه - العارف - 30 مارس - البعض لا يذهب للمأذون مرتين - مش أنا» وهو ما يعكس حالة من الانتعاشة الفنية، بعد فترة من التوقف بسبب فيروس كورونا.

 

وبلغ إجمالي الإيرادات 2 مليون و855 ألف و612 جنيه، ونرصد فيما يلى إيرادات الأفلام المعروضة أمس بعد عرض فيلم «30 مارس».

ماكو
حافظ فيلم "ماكو" على المركز الأول في صدارة إيرادات الأفلام التي تعرض حالياً بالسينمات، وذلك على مدار 6 ايام كاملة ، منذ بداية عرضه، وحقق أمس إيرادات بلغت قيمتها 944 ألف و644 جنيه.

و بدأ عرض فيلم" ماكو" جماهيرياً يوم الاربعاء بعد أن تم تأجيله أكثر من مرة بسبب فيروس كورونا ، حيث بدأ الاعداد للفيلم منذ حوالي أربع سنوات ، وتدور أحداثه عند العباره سالم اكسبريس الغرقانه في سفاجا بالبحر الأحمر ، وتم تصوير جزء كبير منه تحت الماء ، كما استعانت الجهة المنتجة بفريق جرافيك عالمي سبق وأن شارك في العديد من الافلام العالمية الشهيرة . 


الفيلم انتاج بيراميدز للإنتاج الفني للمنتج محمد الشريف ، واخراج محمد هشام الرشيدي ، وتأليف أحمد حليم ومحمد حفناوي واشراف عام محمد التلباني ومدير تسويق كريم هشام ، وبطولة الفنان التركي مراد يلدريم ، بسمة  ، نيقولا معوض، ناهد السباعي، منذر رياحنة ، فريال يوسف ، عمرو وهبة ، محمد مهران، وسارة الشامى.


الإنس والنمس
استطاع فيلم «الإنس والنمس» للفنان محمد هنيدى أن ينتزع المركز الثانى من فيلم «موسى» للفنان كريم محمود عبد العزيز.

 

وحقق فيلم "الإنس والنمس" بطولة محمد هنيدي إيرادات جيدة أمس حيث بلغت إيراداته 660 ألف و814 جنيه.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شخصية تحسين، ويجسده محمد هنيدي، وهو موظف حكومي فقير يرث بيت رعب في ملاهي، ويتعرض لكثير من الأزمات بسبب مهنة والده، الذي يجسده شريف دسوقي، كما تلعب دور والدته عارفه عبدالرسول.

الفيلم بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، بالإضافة إلى مشاركة عدد من ضيوف الشرف والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة.

وبعد النجاح الذى حققه الإنس والنمس، أعلن هنيدي عن بدء تحضيره لـ 3 أفلام جديدة تعرض خلال الفترة المقبلة هي "الجواهرجي" و"المرعي" الذي يجسد خلاله شخصية صعيدي يبلغ من العمر 70 عامًا، و"عقلة الإصبع"، الذي كان قد أعلن عن التجهيز له قبل عدة سنوات، غير أنه قد قرر تأجيله لحين انتهائه من تصوير فيلمي الإنس والنمس، والجواهرجي.

 

موسى
وجاء فى المركز الثالث فيلم «موسى» حيث حقق إيرادات امس بلغت قيمتها 325 ألف و820 جنيه.

ويشارك في بطولة فيلم موسى كل من النجوم كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله مع ضيوف الشرف صبري فواز، أحمد العوضي، محمد لطفي وأحمد حاتم في ظهور يستعيد شخصيته بفيلم الهرم الرابع (2016).

 

200 جنيه
وحقق فيلم «200 جنيه» إيرادات جيدة ليحتل بها المركز الرابع وبلغت ايراداته 320 ألف و76 جنيها.

وفيلم «200 جنيه» يقوم ببطولته كل من ليلى علوي وأحمد السقا وإسعاد يونس وهاني رمزى وغادة عادل وخالد الصاوي وأحمد آدم وتأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تنقلنا بين تفاصيل وأحداث مجموعة قصص مختلفة تربطهم عملة 200 جنيه، والفيلم من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج محمد أمين.
 

العارف
وجاء فى المركز الخامس فيلم «العارف» وواصل أحمد عز تحقيق الإيرادات التى بلغت قيمتها 259 ألف و73 جنيه.

فيلم "العارف" بطولة أحمد عز، أحمد فهمى، محمود حميدة،  مصطفى خاطر، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، وعدد آخر من النجوم كضيوف شرف على رأسهم محمد ممدوح تايسون، ومن إخراج أحمد علاء الديب وإنتاج شركة سينرجي ومن تأليف محمد سيد بشير.

"العارف" من الأفلام الضخمة إنتاجياً فى السينما المصرية وهو أول فيلم مصرى يتم تصويره بين 4 دول هى (مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا)، وتدور أحداثه حول فكرة حرب العقول والهاكرز، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

 

30 مارس
وجاء فى المركز السادس فيلم «30 مارس» وحقق العمل إيرادات بلغت 189 ألف و78 جنيه.

«30 مارس» بطولة أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، أسماء أبواليزيد، خالد الصاوي، صبري فواز، أحمد خالد صالح، محمد جمعة، ندا موسى ومحمد شاهين، محمد على رزق، بجانب عدد كبير من ضيوف الشرف منهم نيللى كريم إنجي المقدم، ووليد فواز ومن تأليف حميد المدني، إخراج أحمد خالد موسى.

‎تدور قصة الفيلم في إطار من السيكو دراما تدور أحداثه حول بطل لديه مرض نفسى ما، يتم اتهامه فى جريمة ما حدثت يوم 30 مارس، مما يجعله رحلة لإثبات براءته وذلك فى إطار من الإثارة والتشويق.

البعض لا يذهب للمأذون مرتين
وحقق فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» إيرادات بلغت قيمتها 107 ألف و453 جنيها يحتل بذلك المركز السابع.

فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» يقوم ببطولته كل من كريم عبد العزيز وماجد الكدوانى ودينا الشربينى وتأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندى.

ويجسد خلاله كريم عبدالعزيز أكثر من شخصية، من بينها كاركتر الإعلامي الذي يناقش العديد من القضايا المتعلقة بالمتزوجين في إطار كوميدي.

 

مش أنا
بينما تزيل قائمة الافلام المعروضة فيلم «مش أنا» بإيرادات بلغت قيمتها 48 ألف و654 جنيها.

قصة الفيلم تدور حول الشاب «حسن - تامر حسني»، شخصية ذات طباع مختلفة، الذي يعاني مرضا نفسيا، وتصدر منه عدة تصرفات غريبة لا يقصدها، كضرب نفسه أو تحريك جسده غصب عنه، وكأن شخصًا آخر يفعل ذلك معه، ولا يصدقه أحد عندما يحكي ماذا يحدث له.