أخطر 3 أنواع من أسماك القرش على الإنسان

سمك القرش
سمك القرش

تظهر كل فتره حوادث غريبه لأسماك تلتهم البشر أثناء سباحتهم في البحار ، رغم أنه لا يوجد أنواع أسماك كثيرة خطيرة الا انه هناك بعض أسماك القرش التي تشكل خطرًا كبيرًا علي الأنسان والتي قد تقضي علي حياته من عضه وآحده منها ،مثل ما حدث بسبب حوت الزعنفة النادر، الذي شوهد مؤخرًا على الشواطئ الشمالية المصرية، مثيرًا بعض الذعر لرواد الشواطئ.

 

لذلك سنعرض لكم أخطر أنواع الأسماك حول العالم ومدي خطورتها علي الإنسان حسب موقع مجلة ناشونال جيوجرافيك.

 

تمساح المياه المالحة

يعيش في الشواطئ والبحار وقرب الصخور المرجانية، ويوجد بكثرة في جنوب شرق آسيا وإندونيسيا والفيليبين وغينيا الجديدة وأستراليا الشمالية، وهو شديدُ الخطر على الإنسان.

 

 

اسماك البيرانا

يذكر أن أسماك "البيرانا " تعتبر من أشرس وأخطر الأسماك التي تعيش في المياة العذبة، كما أنها عدو للبشر حيث تأكل ضحيتها وتحولها إلى هيكل عظمي في غضون دقائق،فرغم صغر حجمها الذي لا يتعدي كف اليد، الا أنها تملك مجموعة من الاسنان المنشارية الحادة التي تقوم بتقطيع أي شئ، وتتواجد في بحر قليبية ومجاورها، كما انها تنتشر بكثيرة في بحار قارة اميركا الجنوبية.

 

سمك الحجر

وهي أعضاؤها سامة وخطيرة، ومميتة للبشر، وتوجد في المناطق الساحلية للمحيطات مثا المحيطين الهندي والهادئ، ولها القدرة على التمويه وتحويل نفسها فتصبح مشابهة للون الحجر، ومن هنا استمدت اسمها.