عبدالحميد الجندي.. أسطورة كمال الأجسام حمل 102800 طن حديد

عبدالحميد الجندي - أرشيف أخبار اليوم
عبدالحميد الجندي - أرشيف أخبار اليوم

عبدالحميد الجندي رياضي ومهندس وممثل مصري، ولد في حي الدرب الأحمر في 28 مارس 1936؛ حيث تخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1961.

 

حصل الجندي على بكالوريوس العلوم العسكرية، بعدما التحق بسلاح المهندسين بالقوات المسلحة، وقد قام بتأسيس الاتحاد المصري لكمال الأجسام عام 1972، وشغل منصب رئيس الاتحاد لفترات متفرقة حتى عام 1993.

وبحسب مجلة آخر ساعة عام 1968 فإن البطل عبدالحميد الجندي لقب بأسطورة كمال الأجسام في الستينيات لأنه أول مصري يفوز بالمركز الأول في بطولة العالم في كمال الأجسام مرتين متتاليتين عام 1963 بلندن وعام 1964 بباريس، ويرجع ذلك إلى أن مجموع الأثقال التي تدرب على رفعها خلال الـ10 سنوات الأخيرة من مشواره تزيد على 102800 طن من الحديد.

 

اقرأ أيضًا| نهاية مأسوية لحاتم ذو الفقار.. أدمن المخدرات واكتئاب حاد أنهى حياته 

 

كان الجندي يرفع 70 كيلوجراما 500 مرة يوميا أي بمعدل 35 طنا في كل يوم، ويتمرن أربع مرات أسبوعيا في المتوسط، وبهذه الأرقام استطاع أن يصل إلى هذا الرقم الضخم الذي أهله للفوز بالمركز الأول.

 

يذكر أن البطل عبدالحميد الجندي شارك في السينما المصرية من خلال عمل واحد وهو «عاشور قلب الأسد» عام 1961، وعرض عليه الولايات المتحدة الهجرة إليها والعمل بالهندسة والتمثيل ولكنه رفض لارتباطه الشديد بمصر وحبه لها.

 

وتزامن العرض الأمريكي مع الدعوة التي تلقاها لزيارة الولايات المتحدة لـ50 يوما من قبل جو ويدر رئيس الاتحاد الدولي للمحترفين في ذلك الوقت.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم