منها الروج.. أدوات مكياج تنقل العدوى  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصبح فيروس كورونا كوفيد ١٩ المستجد ينتشر بشكل كبير بين جميع الفئات العمرية، ومع هذا الانتشار المؤسسات والشركات عادت لتعمل بكامل طاقتها مما يستلزم تواجد الموظفين على مدار الأسبوع حتى السيدات أيضا، ومع تواجد المرأة في العمل تواجدت أدوات المكياج في حقيبتها. 

 

ولم تأخذ بعض السيدات الحذر في استخدام وات التجميل لديها، ويسهل عليها أن تشاركها مع أصدقاءها دون دراية كافية بمدى الأمراض التي يمكن أن تنقل عن طريق تبادل هذه الأدوات. 

 

لذا نقدم لك بعض الأدوات التجميلية التي تساعد في نقل الميكروبات والفيروسات وهم كالتالي: 

 

 

١ -  الكحل والماسكارا: 

 

مشاركة أقلام الكحل والماسكارا هي كابوس لأطباء العيون، حيث تحتوي جفونك ورموشك على أنواع مختلفة من البكتيريا، إن مشاركة الماسكارا مع أي شخص ليس فكرة جيدة أبدًا. لذا احتفظي بأنبوب الماسكارا هذا لنفسك واحمي عينيك من أي عدوى محتملة واستبدليها أيضًا كل 3 أشهر.

 

٢ -  أحمر الشفاه: 

الروج وملمعات الشفاه من أدوات المكياج التي يكثر استخدمها بين الفتيات وبعضهن، ولكنه من أخطر أدوات المكياج في نقله للبكتيريا المعدية، التي تسبب أمراضا مثل عدوى الهربس التي تسبب تقرحات شديدة في الفم.

 

٣ - فرش المكياج: 

 

الوسيلة الأسهل التي تساعد على نقل البكتيريا والعدوى، هي فرش المكياج بكافة أنواعها، ويرجع ذلك إلى كونه لينًا ويسهل اختراقه بسهوله، لذلك ينصح دائمًا بضرورة تنظيف فرش المكياج جيدا مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، بمطهر وماء ساخن لقتل البكتيريا العالقة بها.

 

٤ - البيوتي بلندر: 

من المحتمل أن تكون إسفنجة المكياج أسوأ منتج تجميل يمكن مشاركته مع شخص آخر، وذلك لأنها مسامية وأكثر عرضة لتخزين البكتيريا، خاصة عندما تكون رطبة. من الأفضل استخدام إسفنجة مكياج على بشرة نظيفة وتنظيفها بعد كل استخدامات قليلة بالماء الدافئ والصابون اللطيف.

 

٥ - الكريمات: 

 

عندما تغمس أصابعك لاستخراج الكريم، أنت تتركين بعضًا من الجراثيم الموجودة على بشرتك داخل منتج العناية بالبشرة الخاص بك، ولكن عندما يقوم شخص آخر بذلك، فليس لديك فكرة عن نوع الجراثيم التي ستدخل هناك. لذا احفظي وجهك من الأمراض والالتهابات ولا تشاركي منتج التجميل هذا مع أي شخص.