ضمن "حياة كريمة".. تنفيذ قافلتين بمركزي أبو حمص وأبو المطامير 

ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة ".. تنفيذ عدد ٢ قافلة سكانية شاملة بمركزي أبو حمص وأبو المطامير 
ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة ".. تنفيذ عدد ٢ قافلة سكانية شاملة بمركزي أبو حمص وأبو المطامير 

أكد اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة وبقري مبادرة " حياة كريمة " للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وكذا تفعيل دور اللجان السكانية بالمراكز.

 

هذا وقد نظمت الوحدات المحلية لمركزى أبو حمص و أبو المطامير، بمحافظة البحيرة  بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار " الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية" ، أحدهما بقرية العشرة التابعة لقرية بسنتواى بأبو حمص وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، و تم خلالها  الكشف على  ( ١٤٢ نساء - ٣٣ باطنه - ٢٨ جلدية- ٢٥ أطفال - ٨٥ تركيب لولب) و الكشف علي عدد ٩٤ رأس أغنام ١٨ أبقار وجاموس،  كما تم رش أكثر من ٢٥٠ رأس ماشية.

 

وفي مجال محو الأمية وتعليم الكبار تم استكتاب ٣٢ من أهالي القرية رجال ونساء،  وتم توزيع  ١١٦ أنبوبة غاز علي أهالى القرية بسعر المصنع و قبول طلبات ٤٨ من الأهالي بخصوص تكافل وكرامة.

 

كما تم خلال القافلة تركيب 9 كشافات وتصليح ١١ كشاف بشوارع القرية، وتم توفير الدواء بالإدارة الصحية وتشجير مداخل القرية وإزالة التراكمات ووضع صناديق قمامه من قبل الوحدة المحلية.

 

كما قامت جمعيه تنمية المجتمع خلال القافلة بتوزيع ٥٨ هدية على الأطفال. وتم تنظيم قافلة مماثلة بقرية زاوية صقر بأبو المطامير تم خلالها الكشف على ٤٠ باطنة و ٢٥ تنظيم أسرة،  والكشف على ١٠٠٠ حالة منهم ( ١٨٠ رعاية بيطرية - ٣٥ تناسلية ٧٨٥ رش طفيليات خارجية). كما تم توزيع ٥٠ إسطوانة غاز على أهالي القرية.


اقرأ أيضا| محافظ البحيرة يتفقد أعمال المنطقة اللوجستية بدمنهور