محافظ الدقهلية يتفقد عدد من المنشٱت الخدمية بمدينة المنزلة

محافظ الدقهلية يتفقد عدد من المنشٱت الخدمية   بمدينة ومركز المنزلة
محافظ الدقهلية يتفقد عدد من المنشٱت الخدمية   بمدينة ومركز المنزلة

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، عددا من المشروعات الخدمية بمركز ومدينة المنزلة.


كما تفقد المحافظ، أعمال التطوير والتوسعة المقترحة في مستشفي المنزلة العام لإنشاء عدد من الأقسام الطبية بمبنى مدرسة التمريض القديمة المكونة من 4 أدوار على مساحة 750 متر.

 

اقرأ أيضا|«تعليم دمياط» يحصد المركز الثاني بمسابقة الرائد المثالي للمرحلة الإعدادية


وتشمل أعمال التطوير إنشاء 20 سرير باطنة عامة و 15 سرير قلب و 20 سرير رعاية مركزة و 66 ماكينة غسيل كلوي.


وتسهم تلك التوسعة بشكل كبير في توفير الرعاية الصحية الكاملة للموطنين في جميع التخصصات بمشاركة المجتمع المدني.


كما تفقد مختار، قسم الأشعة المقطعية بالمستشفي وقسم حضانات الأطفال ووجه بزيادة أعداد الحضانات لاستيعاب أعداد الأطفال.

 

وتفقد مدرسة التمريض بنات وتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا بمبني الإدارة الصحية. ووجه باستكمال أعمال الصيانة بفصول المدرسة قبل بداية الدراسة.


كما تفقد مستشفي الحميات ووجه وكيل وزارة الصحة ورئيس مركز ومدينة المنزله بتشكيل لجنة فنية لمعاينة المبنى وإبداء رأيها حول استكمال أعمال الترميم أو الإزالة للاستفادة من هذا المبني لتقديم الرعاية الطبية للمرضى.


وأيضاً تفقد مختار، مبنى الوحدة الصحية بالفروسات ووجه بإعداد مقترح لاستغلال الغرف الشاغرة لإنشاء عدد من التخصصات الطبية التي تسهم في تقديم الخدمة الطبية بأنواعها المختلفة لخدمة المواطنين.


والتقي المحافظ، بعدد من المواطنين داخل المستشفى وكلف وكيل وزارة الصحة بسرعة تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم ولذويهم وإجراء كافة الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية اللازمة لهم.


وأكد مختار أن المجتمع المدني شريك أساسي في عملية البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها تطوير المستشفيات .


رافق المحافظ خلال جولته الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وأعضاء مجلس النواب عن مركز المنزلة النائب مجدي الأمير والنائب أحمد الحديدي والمحاسب محمد عبدالباقي رئيس مركز ومدينة المنزلة.