الأعلى للمستشفيات الجامعية: الانتهاء من الجرعة الأولى سبتمبر والثانية في أكتوبر

استعدادات كاملة بجميع الجامعات لتطعيم كل أعضاء التدريس والطلاب والعاملين بها قبل بداية العام الجامعى
استعدادات كاملة بجميع الجامعات لتطعيم كل أعضاء التدريس والطلاب والعاملين بها قبل بداية العام الجامعى

قال د. حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية إن المجلس أرسل خطابا لجميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة يتضمن بيانا بأعداد الفرق المطلوبة للانتهاء من تطعيم جميع الفئات المستهدفة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بكل جامعة بناء على المستهدف اليومى.

وأكد د. محمد لطيف أمين المجلي الأعلى للجامعات - أن ذلك تم بناء على الأعداد المرسلة من كل جامعة.

كما شمل الخطاب الإجراءات الخاصة بالتطعيم بالتنسيق مع الدكتور مساعد وزير الصحة والسكان للمبادرات العامة والمشرف على التلقيح.

وأشار الخطاب فى مجال الإجراءات الخاصة بتطعيم العاملين والطلاب بالجامعات بأن يتم تسجيل العاملين بالجامعات والطلاب على موقع التسجيل الخاص بتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد، على أن يتم التسجيل إما من خلال الشخص نفسه أو مراكز اللقاحات بالجامعة ثم يقوم الشخص القائم بالتسجيل باختيار مركز التطعيم الخاص بالجامعة التابع لها (على سبيل المثال ت مركز تطعيمات العاملين والطلاب بجامعة القاهرة...) ويتم الإسترشاد بالنموذج المرسل الخاص بإعداد الفرق المطلوبة لتحقيق المستهدف اليومى لكل جامعة وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية يتم إرسال الرسائل طبقا للطاقة الاستيعابية لكل نقطة تطعيم مع الوضع فى الاعتبار أن مواعيد العمل منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء طوال أيام الأسبوع حيث ان قدرة التطعيم لكل فريق هى 150 فرداً لكل فترة عمل 6 ساعات. 

وتعتمد الخطة كما يقول د.عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى على الانتهاء من تطعيم الجرعة الأولى خلال شهر سبتمبر والانتهاء من تطعيم الجرعة الثانية بشكل كامل خلال شهر اكتوبر 2021 وتتولى كل جامعة تجهيز الفرق والعيادات الخاصة بالتطعيم وأجهزة الكمبيوتر والماسحات الضوئية ويتكون فريق التطعيم من ثلاثة أفراد (مدخل البيانات فرد تمريض وعضو فريق طبى).