اجعلى بشرتك كالمرآة .. لكن بشروط

جمال بشرتك
جمال بشرتك

فحص أعراض الجلد الباهت

تظهر البشرة الشاحبة عندما يختفى لون وجهك الأصلى. وهذا يحدث عندما يشعر الشخص بالخوف أو الصدمة و يزداد تدفق الدم إلى أعضائك الحيوية كجزء من الاستجابة أو الهروب، بينما تنقبض الأوعية الدموية (ضيقة) في مناطق أخرى ، مثل سطح الجلد. وعندما يقل تدفق الدم على بشرتك ، يتحول لون بشرتك إلى اللون الشاحب.

ويمكن أن يكون الجلد الشاحب علامة على وجود نقص في خلايا الدم الحمراء الطبيعية (فقر الدم) ، مما يعني أن كمية أقل من الأكسجين تصل إلى جسمك أو أن يكون هذا من نقص التغذية أو فقدان الدم أو سرطان الدم مثل اللوكيميا. تشمل الأسباب الأخرى لشحوب الجلد انخفاض ضغط الدم أو العدوى.بالطبع ، بعض الناس لديهم بشرة شاحبة بشكل طبيعي. ربما تكون وراثية وليست مدعاة للقلق وإذا كانت لديك أعراض أخرى مع شحوب الجلد - مثل التعب ، وفقدان الوزن غير المبرر ، أو إذا كنت تعاني من الكدمات بسهولة - فعليك الاتصال بطبيبك.

فقر الدم الناجم عن نقص الحديد

والذي ينتج عن انخفاض مستويات الحديد. يمكن أن يحدث عندما يفقد الناس الدم بمرور الوقت ، مثل نزيف المعدة أو الأمعاء الناجم عن حالات مثل القرحة. النساء اللواتي يعانين من نزيف الحيض الغزير قد يصبن أيضًا بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

يمكن أن يصبح فقر الدم الناجم عن نقص الحديد أكثر حدة بمرور الوقت. يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب ومضاعفات أثناء الحمل.

قد يوصي طبيبك بمكملات الحديد لفقر الدم الناجم عن نقص الحديد الخفيف. إذا كانت الحالة شديدة ، فقد تحتاج إلى حقن الحديد أو نقل الدم. إذا اشتبه طبيبك في أن أعراضك ناتجة عن نزيف داخلي ، فقد تحتاج إلى مزيد من الاختبارات لتحديد مصدر النزيف.

يعاني الأشخاص المصابون بفقر الدم من نقص في خلايا الدم الحمراء السليمة التي تحمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم. أحد الأشكال الشائعة لفقر الدم هو فقر الدم الناجم عن نقص الحديد

فى النهاية معالجة كل مايساهم فى جمال بشرتك أمر ضرورى !!!

بنفسجي:

إنه لون إلاهي يدل على الحكمة والروحانية. منذ فترة طويلة ، كان يدل على الثروة حيث كان من الصعب جدًا صبغ القماش باللون الأرجواني نظرًا لعدم وجود العديد من الأشياء في الطبيعة التي تعطي هذا اللون.

بنى:

إنه لون الأرض (التربة). يوصف بأنه طبيعي ومتواضع ويمكن اعتباره أيضًا معقدًا.